أخبارصحيفة البعث

لقاء سوري داغستاني حول المساعدات الإنسانية المقدمة لضحايا الزلزال في سورية

موسكو – دمشق – سانا:

بحث سفير سورية في موسكو الدكتور بشار الجعفري مع النائب في مجلس الدوما الروسي عن جمهورية داغستان رضوان قربانوف، مسألة المساعدات الإنسانية التي يقدمها صندوق (القلب النظيف) في داغستان للشعب السوري، بما يخفف من تداعيات كارثة الزلزال الذي ضرب سورية في شباط الماضي.

وخلال لقاء اليوم بمقر السفارة السورية في موسكو، أشار قربانوف الذي يترأس الصندوق إلى أنه سيتم إرسال المساعدات التي يقدمها المواطنون في داغستان إلى سورية تباعاً، لافتاً إلى أن الصندوق قام بإرسال 52 طناً من المساعدات الإنسانية على متن باخرة رست في ميناء طرطوس مؤخراً.

بدوره أعرب الدكتور الجعفري عن الشكر الجزيل للنائب قربانوف، مؤكداً أن هذه المساعدات دليل على مدى المحبة الكبيرة التي يكنها الشعب الداغستاني الصديق لسورية.

إلى ذلك، أرسلت سفارة الجمهورية العربية السورية لدى روسيا الاتحادية دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية التي جمعها المغتربون السوريون والمواطنون الروس، لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سورية.

وقالت السفارة في بيان: إنه في إطار حملة الاستجابة الإنسانية الطارئة التي تنفذها السفارة لمجابهة تداعيات الزلزال، أرسلت اليوم 100 طرد من المساعدات الإنسانية، تشمل مواد غذائية وأغذية أطفال وملابس، وذلك على متن رحلة خطوط طيران العربية السورية التي تغادر موسكو اليوم إلى مطار دمشق الدولي.