رياضةصحيفة البعث

تشرين يواجه المريخ السوداني تحت عنوان المغامرة الصعبة

ناصر النجار
غادرنا فريق تشرين إلى مدينة جدة السعودية لمواجهة فريق المريخ السوداني في لقاء الذهاب من الدور الأول لبطولة الأندية العربية لكرة القدم الذي سيقام يوم غدٍ الجمعة، في حين سيلعب الفريقان مباراة الإياب في الملعب ذاته إنما يوم الثلاثاء القادم.
فريق تشرين استعدّ محلياً بما أتيح له من مباريات قبل انطلاق مرحلة الإياب من الدوري، ففاز على الساحل 2/1 وتعادل مع الكرامة 1/1، وفي الدوري فاز على الفتوة بهدف نظيف سجله أحمد المنجد، ويحتلّ الفريق المركز السادس برصيد 17 نقطة من 11 مباراة، وكان من المقرّر أن يلعب مع حطين يوم غدٍ حسب برنامج الدوري لكن المباراة تأجلت لهذا السبب.
الجديد في نادي تشرين تعاقدات عديدة أجراها في الميركاتو الشتوي، أبرزها زيد غرير وباهوز محمد القادمان من زاخو العراقي، وأحمد المنجد من معان الأردني.
ويقود فريق تشرين محمد عقيل كمدير فني للفريق ويساعده كلّ من عبد الله مندو ورامي لايقة الذي اعتزل اللعب مؤخراً، ومن أهم لاعبيه الحارس الدولي أحمد مدنية والمدافعون عمر ريحاوي وزكريا العمري وخالد مبيض ونديم صباغ وعبد الرزاق محمد ومؤيد الخولي، ويبرز بالخطوط الأمامية العديد من اللاعبين منهم نصوح نكدلي ومحمد مالطا وأحمد دالي وغيرهم.
المريخ يحتلّ مركز الوصيف في الدوري السوداني خلف الهلال، علماً أنه لم يخسر أي مباراة في الدوري السوداني، وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا فاز على فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدف وتعادل مع الزمالك المصري بلا أهداف ومع الترجي التونسي بهدف لهدف وخسر أخيراً أمام الزمالك 3/4.
ويضمّ فريق المريخ في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين في الكرة السودانية، إضافة لعدد من المحترفين العرب والأجانب منهم: أليكس ذا سيلفا وسيرجيو رافائيل وماتيوس كوتيلو وبرايان إدينسون وباولو سيرجيو.
المواجهة لن تكون سهلة على تشرين وهو يواجه فريقاً قوياً وخبيراً ومتمرساً وله باع كبير في البطولات الأفريقية والإقليمية، ولا شك أن المواجهتين مفيدتان كثيراً من خلال الاطلاع على المدرسة الكروية العربية الأفريقية والاستفادة منها على صعيد الخبرة والمهارة.
الكرة السودانية تمتاز بالرشاقة والسرعة وأكثر ما يعتمد عليه فريق المريخ مهارة لاعبيه والاستفادة من عامل الطول.
النسخة السابقة من البطولة شارك فيها فريق الجيش وخرج بخسارته أمام فريق نواذيبو الموريتاني بهدف نظيف بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب.