رياضةصحيفة البعث

نادي الغارية يفتقد أبسط مقومات الرياضة

السويداء- زياد عامر
أربعة عقود مضت والوعود تتكرّر وتذهب أدراج الرياح لرؤية مقرّ لنادي الغارية، ورغم مطالبات كوادره في أكثر من مناسبة بتوفير المتطلبات الأساسية للألعاب التي يعدّ بعضها متفوقاً على مستوى المحافظة أو بطولات الجمهورية مثل ألعاب القوى.
رئيس النادي ماهر البريحي كشف لـ”البعث” عن معاناة كبيرة يعيشها النادي بسبب عدم وجود مقرّ خاص أو ملعب للتدريبات إضافة لعدم توفر المال وهو العامل المهمّ للبناء الرياضي، مبيناً أن العملية التدريبية تجري على أراضي وملاعب المدرسة الثانوية حيث تمارس ألعاب القوى للجنسين، والتي تحقق حضوراً مؤثراً على مستوى المحافظة وقدّمت اللاعب وائل قيسية إلى الواجهة المحلية من خلال بطولة النخبة.
وأشار البريحي إلى أن رياضة الكاراتيه كان لها مشاركات عديدة في بطولات المحافظة بإشراف المدرّب سامر قيسية، كما كان لكرة الطاولة أيضاً للذكور نتائج إيجابية، إضافة لوجود مركز تدريبي لرياضة الشطرنج بإشراف المدرّب حسان الصفدي وحضور دائم في بطولات المحافظة.
وحول واقع لعبة كرة القدم أوضح رئيس النادي أن اللعبة تقدم المواهب الكروية لنادي الشبيبة بسبب عدم القدرة على المشاركة نتيجة لغياب المقومات، موضحاً أن أحلام تشكيل فريق ضاعت بعد أن فقدت الكوادر الأمل برؤية الملعب والمقر، وبالتالي غاب المال بسبب عدم وجود الاستثمارات، حيث إن الاعتماد على الإعانات من اللجنة التنفيدية والتي لا تلبي الطموحات!.