رياضةصحيفة البعث

تقرير نقابة الأطباء يمنح الحرية لقب بطولة أشبال حلب بشكل رسمي

حلب- محمود جنيد

عقدت اللجنة الفنية لكرة القدم في حلب يوم أمس اجتماعاً استثنائياً في ملعب السابع من نيسان قرّرت من خلاله قبول اعتراض ناديي النيرب وأهلي حلب على حالة الشك بمخالفة ارتكبها أشبال نادي الحرية بإشراك اللاعب جانيار العبد الله بعمر غير نظامي شكلاً وردها موضوعاً، وبالتالي تثبيت تتويج أشبال نادي الحرية ببطولة حلب التي كان فاز في مباراتها الحاسمة على أهلي حلب بثلاثية نظيفة.

رئيسُ فنية حلب الكروية جمال هدلة بيّن لـ”البعث” أن اللجنة استندت في قرارها على تقرير نقابة أطباء حلب بمحتواه الذي وصل بالظرف المختوم، مرفقاً بنتيجة الفحص من اللجنة المشكلة والمؤلفة من طبيبي العظمية والأشعة، والتي أكدت نظامية عمر اللاعب جانيار (14 عاماً وثلاثة أشهر).

وأكد هدلة أن هذا القرار جاء لينهي اللغط والجدل الكبيرين والاتهامات التي رميت جزافاً حول موقف اللجنة الفنية من القضية ومحاباة رئيسها وأمين السر ودعمهما للاعتراض كونهما من أعضاء نادي أهلي حلب. وأشار هدلة إلى استحقاق أشبال فريق الحرية لبطولة حلب في أرض الملعب كونه الفريق الأفضل والأكمل، ولاعبه جانيار قدّم نفسه خلال البطولة كموهبة واعدة تستحق الدعم.

وبعد هذه النتيجة يكون السؤال الذي يطرح نفسه هنا: كيف تمكن النادي المعترض من تقديم صورة شعاعية تثبت مخالفة عمر اللاعب عكس الوثيقة التي قدّمها نادي الحرية متضمنة فحص طبيب مختص وصورة شعاعية تؤكد نظامية عمره؟ وما مردّ هذا التضارب في النتائج، وتأثيره على علاقة الأندية الذي انسحب على اللجنة الفنية وهناك من شكك بنزاهتها، بينما يؤكد البعض وجود صراعات مصالح خفية كانت لها اليد الطولى بما جرى ولم يتوقف عنده، الأمر الذي سيؤثر بشكل سلبي على الكرة الحلبية في قادم الأيام.