أخبارصحيفة البعث

مؤتمر الطلائع في درعا يوصي بنبذ الأفكار السلبية التي يسعى دعاة الجهل إلى نشرها

درعا – دعاء الرفاعي:
تركّزت توصيات المجلس السنوي لفرع منظمة طلائع البعث في درعا خلال انعقاده اليوم على إحداث مدارس للأنشطة الطليعية في كل منطقة بالتنسيق مع وزارة التربية، وتزويد مدارس الأنشطة بغرفة معلوماتية، وتفعيل دور الإعلام في تحصين الأطفال ضدّ العنف، وزيادة عدد المشرفين بالدورات المركزية، وإشراك التوجيه التربوي بالدورات التنظيمية، وزيادة السلفة لمدارس الأنشطة الطليعية، إضافةً إلى إصدار طابع باسم المنظمة.
وبين كلاً من الرفيق حسام الدره، رئيس مكتب المسرح والموسيقى المركزي، والرفيق سامر حلاق، رئيس مكتب التقنية والاعلام المركزي، على أهمية المجالس السنوية للفروع كمحطات تنظيمية وتقويمية، وفرصة لوضع خطة العمل الجديدة وسبل تطبيقها على أرض الواقع.
بدوره أمين فرع الطلائع بدرعا أحمد الحاج علي أشار إلى أهمية مواصلة العمل من أجل نشر قيم العلم والمعرفة بين أبناء الجيل الناشئ، ونبذ الأفكار السلبية التي يسعى دعاة الجهل إلى نشرها في المجتمع السوري الأصيل.
من جانبه نوه أمين فرع درعا للحزب، الرفيق حسين الرفاعي بأهمية عمل المنظمة والاهتمام بها، مشيراً إلى أن التربية والطلائع أسرة واحدة، وتطوير العمل من الأولويات بالنسبة لجميع الجهات المعنية.
محافظ درعا، المهندس لؤي خريطة، أكد أن كل الطروحات التي تقدّم سواء في اللقاءات التربوية أو المجالس والمؤتمرات السنوية تنال كل الإهتمام، مشيراً إلى أنه تمّت إعادة تأهيل العديد من المدارس  والعمل جارٍ بالتعاون مع الجهات المعنية لتأمين جميع متطلبات العملية التربوية.
إلى ذلك رد مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين على ماتم طرحه من مداخلات حول إعادة تأهيل وترميم أكبر عدد ممكن من المدارس خلال العام الماضي والتي تعرضت لأضرار مختلفة نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة، إلى جانب توفير التجهيزات والمستلزمات الأساسية لسير العملية التعليمية في مدارس المحافظة، منوهاً بالتزام الكوادر التعليمية والتدريسية بالعمل حرصاً على مصلحة الأطفال واستمرار تحصيلهم العلمي رغم الصعوبات.