صحيفة البعثمحافظات

تسرب مياه يخرج 1500 خط هاتف عن الخدمة في سلمية

حماة- يارا ونوس

عزا  مدير مركز هاتف سلمية المهندس أحمد دعبول سبب خروج خطوط الهاتف عن الخدمة وتوقف الاتصالات إلى تسرّب المياه الملوّثة إلى عدد من غرف الهاتف المنتشرة في كافة أنحاء المدينة، علماً أن المشكلة مضى عليها أكثر من أربع سنوات من دون حلّ، وفق تأكيده، مما أدى إلى خروج عدد كبير من خطوط الهاتف الأرضي والإنترنت عن الخدمة.

وأوضح دعبول أن ورشات الصيانة تقوم بمعالجة المشكلة بشكل دوري وإسعافي، إلا أنه ومع تفاقم المشكلة وصعوبة العمل لم تستطع الورشات الاستمرار بالمعالجة، مبيناً أن هنالك مايزيد عن 1500 خط خارج الخدمة، متوزعة في أربع مجموعات وكل مجموعة تضم 300 خط، علماً أن غرف الهاتف التي تضمّ هذه المجموعات تقع تحت الأرض بعمق نحو 3 أمتار وعلى مقربة من الصرف الصحي، وشبكتي المياه والكهرباء.

من جهته اعتبر رئيس قسم الصيانة بالمركز إسماعيل ديوب أن المسبّب الرئيسي في تسرّب الكميات الكبيرة للمياه إلى داخل الغرف وتضررها بالكامل غير معروف وخاصة مع الطقس الماطر، مطالباً مجلس المدينة بضرورة إيجاد الحلّ الجذري للمشكلة ومتابعتها، لأن التقصير في هذا الأمر سيؤدي إلى تلف القطع أو الكوابل الأرضية للهاتف، وبالتالي سيؤثر في جودة الخدمة، علماً أننا وجهنا كتباً إلى مجلس المدينة لمتابعة هذه المشكلة العالقة منذ أعوام، ولكن لم تتم المعالجة!.

ولدى كشف “البعث” على مواقع غرف التفتيش المتضررة للهاتف تمّ التأكد من صحة ما ذُكر من شكاوى المواطنين، ولاسيّما أن شبكات الصرف الصحي مجاورة لمواقع الغرف.

عضو المكتب المختص في مجلس المدينة نجد الحركة نفى أن تكون المياه مسربة من الصرف الصحي، معتبراً أنّ المياه المتسربة مياه شروبة، والبلدية تعمل بالتعاون مع مركز الهاتف لمعالجة المشكلة.

وبدوره رئيس وحدة المياه المهندس سائر وردة أكد أن الوحدة قامت بإرسال عينة من المياه وتحليلها والتأكد أنها بالفعل ليست مياه صرف صحي وفي الوقت نفسه مياه غير شروبة.

يُشار إلى أنه بعد طرح المشكلة على المعنيين وعد مدير وحدة المياه بمعاينة موقع العطل وتحديد مكان تسرب المياه والعمل على إصلاحه.