رياضةصحيفة البعث

مباريات متباينة في افتتاح إياب دوري سلة الرجال

تنطلق اليوم مباريات مرحلة الإياب من دوري سلة الرجال بلقاءين، على أن تستكمل المرحلة يوم غدٍ، ويتصدّر لقاء حمص بين الكرامة والجلاء مباريات المرحلة.

الملفت في مرحلة الذهاب التي تصدّرها أهلي حلب عدم استقرار معظم الأندية على مدربيها لأسباب عدة، فالكرامة بدأ الدوري مع خالد أبو طوق ومن ثم أقاله ليعيّن عزام الحسين الذي استقال بسبب المرض، ليعتمد أخيراً على اللبناني داني عاموس. أهلي حلب بدأ أيضاً مع الأرجنتيني فاكوندو بتراتشي ولم ينجح مع الفريق فتمّ الاستغناء عته والتعاقد مع اللبناني غسان سركيس، الحرية تعاقد مع أشرف دركزنلي لكنه استقال بعد الخسارة أمام حطين، ليقوم عضو الإدارة المستقيل أديب مكتبي بقيادة الفريق لنهاية الذهاب، وكانت هناك مفاوضات مع اللبناني صباح خوري لكنه اعتذر وحتى الآن لم يستقر النادي على مدرّب. حطين من جهته أقال نمير مصطفى بسبب سوء النتائج وتعاقد مع سامر الإمام، وبسبب الضائقة المالية قام الطليعة بفسخ عقد إياد عبد الحي والتوقيع مع حسين الحاج، وأخيراً أقال الوحدة عدي خباز وهو الذي قاد الفريق لإحراز لقبين الموسم الماضي، وتعاقد مع اللبناني مروان خليل، وخيّم الاستقرار الفني على أندية الجيش والجلاء والنواعير وتشرين والوثبة، التي تتابع مسيرتها مع مدربيها الذين بدأت معهم الموسم الحالي.

على العموم مرحلة الإياب تنطلق اليوم، فيلعب في اللاذقية تشرين مع النواعير الذي فاز ذهاباً (76-51)، وفي دمشق يلعب الجيش مع الحرية (ذهاباً فاز الجيش 72-59)، ويستضيف يوم غدٍ الكرامة الجلاء في مباراة قمة والفائز سيقطع شوطاً كبيراً لبلوغ دور الأربعة الكبار (ذهاباً فاز الكرامة بصعوبة 81-79)، ويستقبل الأهلي في حلب الطليعة في مباراة سهلة وهو الذي فاز ذهاباً (91-56)، ويحلّ الوحدة ضيفاً على حطين في اللاذقية (ذهاباً فاز الوحدة 82-52)، علماً أن جميع المباريات ستقام الساعة السادسة مساءً ما عدا مباراة حطين مع الوحدة فتقام الساعة السابعة مساءً.

وكان الأهلي قد تصدّر مرحلة الذهاب، ويتساوى في المركز الثاني الجيش والنواعير، ويحتلّ الجلاء المركز الرابع، ثم الكرامة والوحدة بالمركزين الخامس والسادس توالياً، وحلّ تشرين في المركز السابع، وجاء الحرية ثامناً، ثم حطين، واحتل الوثبة والطليعة المركزين العاشر والحادي عشر.

عماد درويش