صحيفة البعثمحافظات

استئناف عمل فرع “العقاري” بباب حنين يُسرّع إنجاز المعاملات اليومية

حلب – البعث

يراجع فرع المصرف العقاري بمنطقة باب جنين يومياً ما يزيد عن 500 مواطن لاجراء مختلف المعاملات المصرفية من سحوبات وإيداعات وفتح حسابات ودفع رواتب المتقاعدين والعسكريين وذوي الشهداء والتأمين والمعاش، وايداعات الجمعيات السكنية والتجنيد، وايداعات واسترداد دفعات الموازي والمفتوح ومنح القروض الخاصة.

وبين مدير المصرف زاهد شواخ أنه وبالرغم من ضعف الكادر الوظيفي تنجز المعاملات بطريقة سلسة وبزمن قياسي مشيراً إلى أنه تم إعادة تأهيل وترميم الأضرار التي لحقت بالمصرف جراء الإرهاب، وتجهيز كافة أقسامه، وتزويدها بالتجهيزات والتقنيات الحاسوبية اللازمة، إضافة إلى أنه تم نقل الأضابير وملفات المتعاملين والمطبوعات، لتقديم الخدمات المعتادة لعملاء المصرف من مواطنين ومؤسسات عامة وخاصة.

واعتبر شواخ أن استئناف العمل في المصرف العقاري في باب جنين بالاضافة إلى مكتب المصرف في الجامعة العائد للفرع الرئيسي أسهم في إنجاز التعاملات المصرفية بصورة منتظمة وسلسة، وخفف من الضغط والازدحام الذي كان سابقاً.

وبما يخص الصرافات الآلية بين شواخ أنه لدى المصرف حالياً 12 صرافاً موزعاً على عدد من المناطق والنقاط الهامة في المدينة، ويتم تغذيتها يومياً بالنقود ليتسنى لحاملي بطاقة الصراف بقبض رواتبهم بيسر وسهولة، كما يتم العمل حالياً على صيانة 5 صرافات جديدة ضمن محور مديرية المالية لوضعها في الخدمة في أقرب وقت.

يذكر أن المصرف العقاري وضع بالخدمة مجدداً بعد انقطاع دام أكثر من 10 سنوات، بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت به جراء الإرهاب وقيام العصابات الإرهابية المسلحة بسرقة محتوياته، ويتألف المصرف من طابقين ومستودعات وأقبية ويقع على مساحة طابقية حوالي 1000م2، ويقع وسط المدينة.