البعث أونلاين

الصحة تطلق حملة متابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني من عمر يوم حتى 5 سنوات

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة متابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني من عمر يوم حتى 5 سنوات.

وتستمر الحملة حتى الـ 11 من الشهر الجاري في مختلف المحافظات.

وتنفذ الحملة وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي في 981 مركزاً صحياً، وعبر 821 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق، ويشارك فيها 5345 عاملاً صحياً.

وتستهدف الحملة وفق الدكتورة الطرابيشي تقييم الحالة التلقيحية لنحو 2 مليون و 800 ألف طفل في مختلف المحافظات، لافتة إلى أن الهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال لجميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني، ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

ففي دمشق تستهدف الحملة نحو 2328 طفلاً متسرباً جزئياً و 417 طفلاً متسرباً كلياً، سيتم تلقيحهم خلال هذا العام وفق مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور، مشيراً إلى أن الحملة تنفذ عبر 40 مركزاً صحياً و37 فريقاً جوالاً بمشاركة 424 عنصراً صحياً.

وفي ريف دمشق تستهدف الحملة 26571 طفلاً متسرباً كلياً وجزئياً عبر 142 مركزاً صحياً و157 فريقاً جوالاً، ويشارك فيها 1005 عناصر صحية حسب مدير صحة الريف الدكتور ياسين نعنوس.

يشار إلى أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة، وهي مرض شلل الأطفال والسل والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والدفتريا والنكاف والسعال الديكي وإلتهاب الكبد الوبائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية التهاب السحايا، ذات الرئة، إنتان الدم، إلتهاب الأذن الوسطى.