أخبارصحيفة البعث

“كرفانات” إقامة مؤقتة مقدّمة من الشعب الأردني إلى منكوبي الزلزال في سورية

الحدود السورية الأردنية – دعاء الرفاعي

وصلت ٥ شاحنات على متنها ١٠ “كرفانات” إقامة مؤقتة مقدّمة من الشعب الأردني، وجمعية “مسلمون حول العالم” بالتنسيق مع السفارة السورية في الأردن، وتسلّمتها الأمانة السورية للتنمية، وذلك دعماً لمنكوبي الزلزال الذي ضرب سورية بداية شباط الماضي، وتأتي هذه الشاحنات كدفعةٍ أولى، سيليها دفعات أخرى.

وأشار المهندس شادي أبازيد، مدير مركز نصيب الحدودي، في تصريح لـ”البعث” إلى أن الكرفانات التي وصلت مجهّزة بشكل كامل للسكن مباشرةً، ولا سيما من جهة الأثاث والاحتياجات المنزلية، لافتاً إلى أنه تم استلامها من مندوب الأمانة السورية للتنمية لإيصالها إلى لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة اللاذقية.

من جهته، أكّد أحمد الباشا، أمين جمارك نصيب، أنه تم تقديم جميع التسهيلات اللازمة وتبسيط جميع الإجراءات لدخول الشاحنات، لافتاً إلى أن أمانة جمارك نصيب عبر كوادرها تعمل دائماً على تسهيل إجراءات عبور جميع الشاحنات والمساعدات المقدمة من جميع الدول دعماً لمنكوبي الزلزال.

من جهة أخرى، أوضح زيد الشنطي، ممثل جمعية “مسلمون حول العالم” أن هذه الشاحنات دفعة أولى، ستليها دفعات أخرى تضمّ ٥٠ كرفاناً ستصل على مراحل عن طريق مركز نصيب الحدودي، مؤكداً أنه بعد الانتهاء من هذه الدفعات ستتوجّه الجمعية نحو عمليات ترميم المنازل المتضرّرة نتيجة الزلزال في سورية.