أخبارصحيفة البعث

تركيا تعتقل خلية تجسّس تعمل لمصلحة “الموساد”

أنقرة – سانا   

أعلنت السلطات التركية أنها فكّكت خلية تجسّس، تتبع للموساد الإسرائيلي، مؤلّفة من 15 شخصاً.

ونقل موقع آر تي عن الاستخبارات التركية قولها اليوم: إن هذه الخلية مكلّفة مهام تجسّس ضدّ شركة و23 شخصاً لهم علاقة تجارية مع إيران، وإنه بعد عام ونصف العام من المتابعة المخابراتية والأمنية المشتركة تم التأكد من نشاطات الخلية المذكورة.

وأشارت إلى أنه بحسب التحقيقات والمعلومات الأولية، فإن الموساد الإسرائيلي وصل لزعيم الخلية سلتشوك كوتشوك كايا وجنّده، من خلال موظف في الجيش التركي يُدعى سيركان أوزدمير مطلوب للقضاء.

ووفق الاستخبارات التركية عقد زعيم الخلية لقاءات مع ضباط من الموساد عدّة مرات في دول أوروبية، وتلقّى تدريباتٍ على مهارات التجسّس لمصلحة الموساد الإسرائيلي وعلى نظام للتواصل السري عمل بموجبه على إيصال سجلات وبيانات المستهدفين بالتجسّس عليهم وحركات سفرهم ومكالماتهم الهاتفية ومعلومات شبكاتهم ونقاط التواصل والحسابات المصرفية والأملاك والعناوين الخاصة بهم.

وأوضحت الاستخبارات أنه تم اعتقال زعيم الخلية ومساعده قبل شهرين، وصدر مؤخراً قرار اعتقال لـ13 مشتبهاً فيهم، بينما اعتقل منهم 11 شخصاً خلال العملية التي نظّمتها قوات الأمن التركية يوم أمس.

جدير بالذكر أن وزارة الأمن الإيرانية اعتقلت أمس الأول عناصر خلية إرهابية مرتبطة بالكيان الصهيوني بالقرب من الحدود الغربية للبلاد.