الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقداد يتسلّم أوراق اعتماد الممثل المقيم لـ”اليونيسيف” في سورية

دمشق – سانا   

تسلّم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم أوراق اعتماد، ياسوماسا كيمورا، كممثلٍ مقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في سورية.

وأكّد الوزير المقداد خلال اللقاء أهمية التعاون القائم بين الحكومة السورية ومنظمة يونيسيف في مختلف المجالات الصحية، والتربوية، وتأمين المياه الصالحة للشرب، وبشكلٍ خاص إعادة تأهيل المدارس المتضرّرة من الحرب الإرهابية على سورية، وكارثة الزلزال، لضمان عودة الأطفال إلى التعليم بأسرع وقتٍ ممكن، وكذلك الاستمرار في تنفيذ حملات التطعيم الوطنية.

كذلك أشار الوزير المقداد إلى الأثر السلبي للإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تؤثر في كل الشرائح الاجتماعية في سورية، وبشكلٍ خاص الأطفال.

بدوره عبّر كيمورا عن سعادته للعمل كممثل لليونيسيف في سورية، وشكره للحكومة السورية على الدعم والتسهيلات التي تقدّمها للمنظمة، والتي تساعدها في تنفيذ برامجها في سورية التي تستهدف بشكل خاص النساء والأطفال الذين يمثلون مستقبل سورية.

وأكّد أنهم يركّزون في عملهم على تحقيق التعافي في القطاع التربوي الذي ينعكس بدوره على القطاعات الاجتماعية والاقتصادية.

حضر اللقاء السفير عنفوان النائب مدير إدارة الاتصال والمراسم، وقصي الضحاك مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات، ووريف الحلبي رئيسة قسم الإعلام، وبشار الأطرش مسؤول العلاقات الخارجية والبروتوكول لدى مكتب اليونيسيف في دمشق.