الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الشرطة البرتغالية تعيد البحث عن أشهر طفلة مفقودة

أطلقت الشرطة البرتغالية عملية بحث جديدة للعثور على أي أدلة في قضية اختفاء مادلين ماكين الطفلة الإنكليزية التي فُقدت في منطقة برايا دي لوز عام 2007.

وبدأت عملية البحث صباح الثلاثاء عند خزان سد أرادي على بُعد 50 كيلومتراً من مكان اختفاء مادلين ماكين يوم 3 أيار 2007، بناء على طلب من الشرطة الألمانية.

وترى الشرطة الألمانية أن كريستيان بروكنر “45 عاماً” الذي تم اتهامه في 2022 باختطاف مادلين تواجد في تلك المنطقة وقت اختفاء الطفلة التي كانت في الثالثة من عمرها في ذلك التوقيت.

ويتكون فريق البحث من 20 ضابطاً نصبوا خيامهم ظهر الاثنين بعد أن أغلقت الشرطة المنطقة بأكملها تمهيداً لإجراء عملية البحث التي تستمر يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري في منطقة الخزان التي تبلغ مساحتها 1600 متر مربع أملا في العثور على أدلة جديدة.

ويتواجد المشتبه فيه الوحيد كريستيان بروكنر ألماني الجنسية داخل أحد سجون بلده على خلفية إدانته قبل سنوات في جريمة اعتداء على امرأة عام 2005، بنفس المنطقة التي شهدت اختفاء مادلين ماكين.

يذكر أن السنوات السابقة شهدت عمليات بحث في المنطقة نفسها بواسطة الشرطة البرتغالية والبريطانية عن مادلين ماكين أشهر طفلة مختفية في العالم بسبب صورها المتداولة منذ عام 2007 واستمرار تناول وسائل الإعلام للقضية.