صحيفة البعثمحافظات

درعا تستعد لامتحانات الشهادتين

درعا – دعاء الرفاعي

أكد محافظ درعا المهندس لؤي خريطة على أهمية إنجاح العملية الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بكل فروعها وتأمين جميع مستلزماتها بما يضمن مواصلة الطلاب والتلاميذ تحصيلهم الدراسي، مشدداً خلال الاجتماع التحضيري لرؤساء المراكز الامتحانية على ضرورة تهيئة الأجواء الامتحانية المريحة للطلاب خلال فترة الامتحان والتقيد بالقواعد الناظمة لها وتطبيق التعليمات لضمان نجاح الامتحانات.

ولفت المحافظ إلى ضرورة إيلاء العملية الامتحانية كل الإهتمام لتسيير وتذليل كل مايعترض هذه الامتحانات بما في ذلك عدم السماح للتجاوزات وتوفير جو مريح للطلبة ليتسنى لهم تقديم امتحاناتهم بيسر وسهولة من أجل حصولههم على استحقاقهم بعد عام دراسي كامل من التعب والجهد، وتوفير الحماية الأمنية للمراكز الامتحانية بشكل ميسر.
من جانبه بين مدير التربية المهندس منهل العمارين أهمية دور المندوبين والمشرفين، وكذلك الكوادر التربوية على اعتبارهم الأمناء والمؤتمنين على العملية التربوية وتقع مسؤولية تيسير العملية الامتحانية على عاتقهم.
وناقش المجتمعون التحضيرات الواجب اتخاذها لضمان سلامة العملية الامتحانية، والاستماع للصعوبات والمعوقات والعمل على تذليلها.

وتركزت الطروحات على معالجة مشكلة التأخر باستلام المراقبين لأجورهم، وتأمين عدد من المستلزمات المدرسية لمدارس إنخل، وتوفير المياه للمراكز الامتحانية، وتأمين مادة المحروقات لآليات نقل المراقبين والطلاب، مع تأمين باصات نقل الركاب والمراقبين من مدينة جاسم لإنخل.