رياضةصحيفة البعث

“كأس سلة الرجال” ينطلق اليوم.. بنظام جديد!

تنطلق مساء اليوم منافسات كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال وفق نظام تجمع يقام في صالة الفيحاء بدمشق بمشاركة ستة أندية هي أصحاب المراكز الأولى من ترتيب العام للدوري، حيث تم توزيع الأندية المشاركة على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى أندية (أهلي حلب، الوحدة والجلاء) على حين ضمت المجموعة الثانية أندية (الجيش، النواعير والكرامة).

ويتضمن نظام البطولة هذا الموسم أن تلعب الأندية ضمن كل مجموعة مع بعضها مرة واحدة ويتأهل من كل مجموعة فريقان: صاحبا المركزين الأول والثاني للدور النصف النهائي ويلعب الأول من المجموعة الأولى مع الثاني من المجموعة الثانية، ويلعب الأول من المجموعة الثانية مع الثاني من المجموعة الأولى والفريقان الفائزان يتأهلان للمباراة النهائية.

رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش كشف لـ “البعث” أن المسابقة ما كانت لتقام هذا الموسم، حيث تعرضت روزنامة نشاطات الاتحاد للتغيير بسبب الزلزال خاصة وأن هناك استحقاقات مهمة تنتظر سلنا خارجياً، كما تعرض الاتحاد للكثير من المشاكل من بعض الأندية التي لم تستطع دخول الفاينال فور وطالبت بأن يكون هناك دور “الستة”، كذلك الحال بالنسبة للقيادة الرياضية التي طالبت بإقامة الكأس سيما وأن هناك عقد مبرم بين القيادة الرياضية وإحدى الشركات الوطنية لرعاية البطولات فكان التوجه لإقامة المسابقة بهذا التوقيت.

وأضاف قوطرش: اعتماد نظام البطولة يأتي بهدف رفع سوية المسابقة وزيادة عدد المواجهات القوية بين أفضل الأندية من أجل رفع سوية الناحية الفنية للاعبين والأندية، كون سيشارك مع الأندية لاعبين اثنين محترفين من شأنه أن يساهم بالارتقاء بالمستوى الفني إضافة للمتابعة الجماهيرية الكبيرة المتوقع حضورها.

وأكد قوطرش أن اتحاد اللعبة قام بكافة الاستعدادات لاستضافة الأندية المشاركة حيث تم تأمين الإقامة لها عن طريق الريوع المالية من تعهيد المباريات بمبلغ وصل لـ40 مليون ليرة، وبالنسبة للحكام الذين سيقودون المباريات هم نخبة من الحكام المحليين وسيقوم ناديي الجيش والوحدة بدفع أجور التحكيم لكافة المباريات، إلا إذا كان هناك رغبة من الأندية بإمكانية استقدام حكام أجانب فلن يتم منع ذلك.

الجدير بالذكر أن مباريات الكأس تفتتح اليوم عند الساعة الخامسة عصراً بلقاء يجمع الكرامة والنواعير يليه الساعة التاسعة مساءً لقاء الجلاء مع الوحدة، وغداً يلعب أهلي حلب مع الجلاء والجيش مع الكرامة.

عماد درويش