رياضةصحيفة البعث

مباريات مثيرة في ختام الدور الأول لكأس سلة الرجال

تختتم اليوم مباريات الدور الأول من منافسات كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال بلقاءي قمة وفيهما يحدد هوية أصحاب الصدارة، ومباراتي الدور نصف النهائي الذي يقام يوم غدٍ، حيث يلتقي النواعير مع الجيش الساعة الخامسة عصراً في اللقاء الأول، وفي التاسعة مساءً يلتقي الوحدة مع أهلي حلب.

مباراة النواعير والجيش تختلف عن مباريات الدوري، فالنواعير يسعى للفوز والوصول للقب للمرة الأولى في تاريخه، ويملك مجموعة متجانسة ومحترفين على مستوى عال، إلا أن الجيش يسعى هو الآخر للوصول لمنصات التتويج التي غابت عنه في السنوات الماضية، واكتملت صفوفه بالتعاقد مع التونسي عمر عبادة.

قمة المباريات ستكون الساعة التاسعة وتجمع الوحدة (بطل الكأس) مع الأهلي (بطل الدوري) وفيها تتجلى جميع عناصر القوة والإثارة، فالوحدة بقيادة اللبناني مروان خليل غير من أسلوب لعبه وأصبح يعتمد على الدفاع الجيد، والهجوم السريع، إلا أنه سيواجه فريقاً قوياً سيحاول الموسم الحالي جمع ثنائية الدوري والكأس.

الفريقان متساويان من الناحية الفنية مع تفوق الوحدة نظراً للجمهور الكبير المتوقع حضوره وهذا ما سيشكل أوراق ضغط كبيرة على لاعبي الأهلي.

مباريات الكأس حتى الآن لم تكن على مستوى الطموح، كون بعض الأندية شاركت بالمسابقة دفعاً للحرج ولعدم التعرض للعقوبة من اتحاد السلة، ولم تحقق أي انتصار وودعت المسابقة دون ترك أي بصمة. 

وبعيداً عن خروج الكرامة والجلاء من سباق المنافسة على اللقب لكنهما قدما مباريات جيدة وقوية، وتأثرا كثيراً من التغيرات التي طالت الكادر الفني والتدريبي وغياب المحترفين “خاصة الكرامة” الذي تلقى خسارتين أمام النواعير (83-89) والثانية أمام الجيش بصعوبة (82-83)، من جهته الجلاء ورغم مشاركة محترفين معه لكنه لم يحقق المطلوب منه وتلقى أيضاً خسارتين أمام الوحدة (79-86) وأمام الأهلي (69-74).

عماد درويش