البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقداد يبحث مع ابن فرحان العلاقات بين سورية والسعودية وأهمية استمرار التنسيق بينهما

الرياض – سانا   

نقل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال لقائه مع نظيره السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان تحيّات السيد الرئيس بشار الأسد إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الوزير المقداد والوفد المرافق إلى المملكة العربية السعودية لحضور الاجتماع الوزاري الثاني للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية مع دول جزر الباسيفيك.

كذلك، بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وأهمية استمرار التنسيق والتشاور بينهما في مختلف القضايا.

وأكّد المقداد خلال اللقاء أن متانة العلاقات السورية السعودية تعطينا أملاً كبيراً بالمستقبل وبدور الأمة العربية على الساحتين الإقليمية والدولية لمواجهة التحدّيات المشتركة.

بدوره، أكّد الوزير ابن فرحان أهمية عودة سورية لممارسة دورها العربي والإقليمي ومشاركتها في هذا الاجتماع الوزاري مع دول الباسيفيك.

حضر اللقاء السفير حسام الدين آلا مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية والوزير المستشار جمال نجيب مدير مكتب الوزير والسكرتير الثالث يزن الحكيم من مكتب الوزير.

وكان الوزير المقداد أجرى عدة لقاءات مع رؤساء وفود الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري للدول العربية مع دول جزر الباسيفيك شرح خلالها آخر التطورات الإقليمية والدولية والموقف السوري حولها.

وفي إطار زيارته إلى المملكة، اطّلع وزير الخارجية والمغتربين والوفد المرافق له على التحضيرات الجارية في مقرّ السفارة السورية في العاصمة الرياض لإعادة افتتاحها.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في تغريدة لها على “تويتر”: إن الوزير المقداد والوفد المرافق له زاروا مقرّ السفارة السورية في الرياض للاطلاع على جهوزية البناء والتحضيرات الجارية لإعادة افتتاح السفارة، وخاصةً لجهة استئناف تقديم الخدمات القنصلية للجالية السورية في السعودية بأقرب وقت ممكن.