البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدة

بوتين لـ “بن زايد”: العلاقات الروسية الإمارتية مميزة

موسكو – بلغراد  

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يزور روسيا، أن العلاقات بين البلدين مميزة ولمصلحة الطرفين.

وخلال محادثات أجراها الرئيسان وفق موقع روسيا اليوم، أعرب بوتين عن شكره لضيفه على إسهامه في حل عدد من القضايا الإنسانية في إطار الصراع الأوكراني فيما يتعلق بتبادل الأسرى.

بدوره أشار محمد بن زايد إلى أن التعاون في القطاع الخاص والحكومي يلعب دوراً كبيراً بين البلدين، وأن السياحة بين دولة الإمارات وروسيا تطورت بشكل كبير، وهناك تطلع للوصول إلى مليون سائح روسي هذا العام.

كذلك أعرب بن زايد عن تقديره للرئيس بوتين على الدعوة لزيارة روسيا، وعلى الترحيب بالشركات الإماراتية المتواجدة في مدينة بطرسبورغ.

وكان الرئيسان تفقدا في وقت سابق جناح الإمارات في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، حيث تشارك الإمارات بوصفها الضيف الرئيسي للمنتدى.

إلى ذلك، أكد  الشيخ محمد بن زايد والرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، يوم أمس، على أهمية العمل على إرساء السلام في العالم وتسوية النزاعات بالطرق السلمية.

وذكر موقع الإمارات اليوم أن الشيخ محمد بن زايد بحث في إطار زيارة عمل قام بها إلى صربيا مع فوتشيتش، علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تربطهما.

وأكد الجانبان الحرص على دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام، وخصوصاً في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة وغيرها، بما يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين.

كذلك استعرض الجانبان عدداً من التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وأهمية العمل على دعم السلام والاستقرار وتسوية النزاعات بالطرق السلمية بما يصب في مصلحة جميع شعوب العالم، فضلاً عن ضرورة خفض التصعيد في منطقة غرب البلقان عبر الحوار والتفاهم بما يعزز الأمن في المنطقة.