رياضةصحيفة البعث

تحضيرات متواصلة لمنتخب ريف دمشق وتفاؤل بالمنافسة

ريف دمشق- علي حسون
أنهى منتخب أشبال محافظة ريف دمشق معسكره المغلق في مدينة النبك تحضيراً للمشاركة في المشروع الوطني لتطوير الكرة السورية، إذ استكمل الجهاز الفني عملية انتقاء اللاعبين لاختيار القائمة النهائية للمنتخب تحت 14 سنة.
مدرّب المنتخب زاهر عليا أوضح لـ”البعث” أن التجمع بدأ منذ الإعلان عن انطلاق مشروع تطوير الكرة السورية، حيث تمت مخاطبة كافة أندية المحافظة لإرسال اللاعبين المميزين إضافة إلى أي لاعب يملك موهبة كروية وإن لم يكن مشاركاً في الدوري، ولاسيما أن الغاية الأساسية من المشروع هي اكتشاف المواهب وتحضيرها لتكون في المستقبل عماد المنتخبات الوطنية.
ولم يخف عليا الصعوبات التي تواجه عمل كوادر المنتخب، خاصة وأن محافظة الريف مترامية الأطراف وهناك معاناة في عملية التنقل وإحضار اللاعبين، مشيراً إلى الجهود المبذولة من المعنيين واللجنة التنفيذية بتذليل الصعوبات وتسهيل إجراءات السفر وفق الإمكانيات المتاحة.

المدرّب عليا أبدى تفاؤلاً من ناحية مستوى اللاعبين واعداً جماهير المحافظة بالمنافسة وتحقيق المراتب الأولى على مستوى المحافظات وحجز مكان لاسم ريف دمشق في المنتخب الوطني من لاعبين وفنيين وإداريين، خاصة وأن محافظة الريف تزخر بالمواهب التي تستحق الاعتناء بها وصقلها وتقديم كامل الدعم لهؤلاء اللاعبين.
من جهته رئيس اللجنة التنفيذية في ريف دمشق عبدو فرح أكد استعداد اللجنة لتقديم كل ما يخدم عمل المشروع بالتعاون مع محافظة الريف عبر تأمين وسائط النقل لإيصال اللاعبين إلى مراكز التجمع، منوهاً بالخطوة الرائدة من اتحاد كرة القدم في إطلاق مشروع تطوير كرة القدم السورية لتأسيس قواعد من كافة الأعمار وبناء منتخب وطني قادر على المنافسة في المحافل والبطولات على المستوى العربي والآسيوي.