أخبارصحيفة البعث

السيسي ورئيس وزراء الهند يبحثان مجالات التعاون

القاهرة – سانا   

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي سبل ومجالات تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافةً إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان: إن السيسي ومودي عقدا مباحثاتٍ على مستوى القمّة أكّدا خلالها تميّز العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين والالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في مصر والهند.

كذلك تناولت المباحثات مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة في العديد من المجالات كالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية والتعليم العالي والطاقة المتجدّدة والسياحة، فضلاً عن زيادة حجم التبادل التجاري وتبادل السلع الاستراتيجية بين البلدين وتنمية الاستثمارات الهندية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وعقب انتهاء المباحثات وقع السيسي ومودي على الإعلان المشترك لرفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يعكس التراث الحضاري المشترك والممتد بين مصر والهند على المستويين الرسمي والشعبي.