صحيفة البعثمحافظات

استئناف استلام المحصول ثاني أيام العيد

حمص- صديق محمد

أكد رئيس اتحاد فلاحي حمص سليمان العز الدين لـ”البعث “مواصلة عمليات استلام محصولي القمح والشعير في المراكز المخصصة من قبل فروع الحبوب وإكثار البذار والأعلاف، مشيراً إلى تعطيل المراكز المحددة أول أيام عيد الأضحى وتعود للعمل ثاني أيام العيد لاستقبال المزارعين الراغبين بتسليم محصولي القمح والشعير.
وبيّن رئيس الاتحاد أن  الكميات المسوقة من الأقماح لفرع الحبوب بلغت 54 ألف طن لغاية هذا التاريخ، إذ تجاوزت الكميات المسوقة كامل الإنتاج المسوق خلال الموسم الماضي والبالغ 53 ألف طن، علماً أن عمليات الحصاد مازالت مستمرة في العديد من مناطق المحافظة، حيث وصلت المساحات المحصودة حتى تاريخه إلى 11814 هكتار قمح مروية و15129 هكتار قمح بعلية، فيما بلغت المساحات المحصودة من محصول الشعير 509 هكتارات مروية والبعل 11052 هكتاراً.
من جهته أشار مدير فرع الأعلاف الدكتور خالد الطويلة إلى استمرار عمليات شراء محصول الشعير، حيث وصلت الكميات المستلمة حتى تاريخه إلى 3400 طن، لافتاً إلى أنه تم تحويل 4 مليارات و400 مليون ليرة سورية لفروع المصرف الزراعي بحمص ليتم صرف قيم المحصول من دون تأخير.
مدير إكثار البذار المهندس مهدي محمود أوضح أن عمليات استلام محصول القمح تسير بوتيرة عالية من قبل المزارعين المتعاقدين مع المؤسسة حيث تمّ استلام نحو 800 طن.