أخبارصحيفة البعث

الجيش الروسي يدمّر مستودعات وقود وعتاداً وأسلحة للقوات الأوكرانية في عدة محاور

موسكو- سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير مستودعات وقود للقوات الأوكرانية بضربات صاروخية دقيقة، والقضاء على أكثر من 670 من جنود كييف ومرتزقتها على عدة محاور.

وجاء في البيان اليومي للوزارة عن سير العملية العسكرية الخاصة أنه على محور دونيتسك تم صد خمس هجمات للقوات الأوكرانية والقضاء على أكثر من 240 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز كراب البولندية.

وفي محور جنوب دونيتسك في منطقة فريمفسكي صدّت القوات الروسية هجومين للعدو.

وفي محور زابوروجيه أحبطت القوات الروسية أنشطة تخريب واستطلاع أوكرانية وبلغ إجمالي خسائر العدو 235 جندياً أوكرانياً، إضافة إلى تدمير مدافع دي 20 وبي -مستا.

وفي محور كوبيانسك تمّت تصفية أكثر من 30 جندياً أوكرانياً، بينما أحبطت القوات على محور كراسني ليمانسك أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في غابات سيريبريانسكي وهزمت وحدات الألوية الميكانيكية 21 و42 و63 و67 الأوكرانية والفوج الخامس عشر من الحرس الوطني، وتم القضاء على ما يصل إلى 115 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبة قتالية لنظام إطلاق صواريخ غراد المتعدّد ومدفعية ذاتية الدفع من طراز اكاتسيا ومدافع هاوتزر دي 30.

وفي محور خيرسون تمّت تصفية ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر بي مستا ودي 20 ودي 30.

وفي مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك، تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت لأركان قيادة لواء المشاة الآلي 56 وتم استهداف مراكز القيادة والمراقبة لكتائب ألوية الهجوم الآلي 63 و10 الأوكرانية، كما تم تدمير مستودع صواريخ وذخيرة لواء المدفعية 47 للقوات الأوكرانية في دونيتسك.

كذلك اعترضت أنظمة الدفاع الجوي ثلاثة صواريخ كروز طويلة المدى من طراز ستورم شادو وست قاذفات صواريخ هيمارس متعدّدة، إضافة إلى إسقاط ثماني مسيّرات أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه.

إلى ذلك، أعلنت سلطات مقاطعة زابوروجيه الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي تصدّت لهجوم صاروخي أوكراني خلال الليل على مدينة ميليتوبول.

وجاء في بيان لأجهزة الأمن في المقاطعة نقلته وكالة سبوتنيك: إن “القوات الأوكرانية حاولت قصف مدينة ميليتوبول، حيث تصدّت لها بنجاح أنظمة الدفاع الجوي، ولم يسفر القصف عن سقوط ضحايا أو وقوع  أضرار مادية”.

وفي السياق نفسه، أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات “فوستوك” الروسية أوليغ تشيخوف، بأن قوات المجموعة صدّت بدعم من المدفعية هجوماً برياً للقوات الأوكرانية في منطقة مالايا توكماتشكاعلى محور زابوروجيه، ودمّرت عرباتٍ ومركباتٍ قتالية مختلفة وقضت على عشرات الجنود من الجيش الأوكراني.

من جهة ثانية، أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية مقتل امرأة وإصابة اثنتين أخريين، نتيجة قصف لقوات النظام الأوكراني على أراضي الجمهورية أمس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بعثة الجمهورية في المركز المشترك للرقابة والتنسيق قولها: “إن امرأة توفيت وأصيبت اثنتان خلال قصف للقوات الأوكرانية على حي بيتروفسكي في مدينة دونيتسك، كما تعرّضت مبانٍ سكنية خاصة ومصنع بتروفسكي للفحم لأضرار نتيجة القصف”.