أخبارصحيفة البعث

مباحثات لتعزيز التعاون الأمني بين روسيا وإيران في موسكو

موسكو – سانا   

بحث سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف مع قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد أحمد رضا رادان آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مجلس الأمن الروسي قوله في بيان: “إن باتروشيف استعرض خلال لقائه رضا رادان في موسكو المسائل المتعلقة بمواصلة التعاون الروسي الإيراني في إطار هيئات إنفاذ القانون والأجهزة الأمنية”.

وتتضمّن الزيارة حسب المجلس “التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال إنفاذ القانون والتعرّف على قدرات روسيا في مكافحة الجريمة المنظمة، وكذلك إجراء محادثات مع عدد من كبار المسؤولين”.

ووصل قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني إلى موسكو أمس في زيارة تستغرق يومين بدعوة رسمية من الجانب الروسي، ومن المقرّر أن يلتقي أيضاً مع قيادات في وزارة الداخلية الروسية، وجهاز الأمن الفيدرالي والحرس الوطني.

وفي سياق متصل بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري التعاون العسكري والتقني العسكري بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إن شويغو وباقري تبادلا وجهات النظر حول قضايا الأمن الإقليمي والوضع الدولي، حيث جدّد الطرفان عزمهما على تعميق الحوار وتطوير الاتصالات في مجال الدفاع، كما أطلع وزير الدفاع الروسي، رئيس الأركان الإيراني على التطورات الأخيرة التي شهدتها روسيا.