الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أمريكي يخفي والدته ثلاثة عقود للحصول على المال

اعترف رجل أمريكي من كاليفورنيا بإخفاء وفاة والدته لأكثر من ثلاثة عقود لتحصيل مدفوعات الضمان الاجتماعي والتقاعد العسكري، وهي خطة قال المدعي الأمريكي إنها أطول وأكبر عملية احتيال من نوعها في المنطقة.

وقال المحامي الأمريكي راندي غروسمان إن دونالد فيليكس زمباش من بواي على بعد حوالي 32 كم شمال سان دييغو احتال على أكثر من 830 ألف دولار من الأموال العامة وما يقرب من 30 ألف دولار من بطاقات الائتمان المفتوحة على مدار ثلاثة عقود.

بدأت عملية الاحتيال عام 1990 حين توفيت والدة زمباش في اليابان وفقاً لاتفاقية الإقرار بالتهمة وقبل وفاتها بقليل نقل زمباش ملكية منزلها في جنوب كاليفورنيا لنفسه وقدم طلب إفلاس الفصل السابع الذي لا يُلزم بخطة سداد على عكس إفلاس الفصل الحادي عشر الأكثر شهرة باسم والدته حسبما قال المدعون الفيدراليون في بيان صحفي.

ولم يغلق زمباش حسابات والدته المصرفية، وزوّر توقيعها وقدّم إقرارات ضريبية مزورة. والشيء الوحيد الذي لم يفعله هو إبلاغ الضمان الاجتماعي بوفاة والدته لوقف هذه المدفوعات.

كما قال غروسمان في بيان: نفذ المتهم عملية احتيال متقنة امتدت لأكثر من ثلاثة عقود واحتاجت إجراءات صارمة وخداعاً لاستمرارها.

ومن المقرر أن يصدر حكم بحق المحتال في 20 أيلول. وفي إطار اتفاق الإقرار بالتهمة الذي وقعه يتعين عليه التنازل عن منزله في بواي وتخصيص أمواله لسداد مبلغ الـ830 ألف دولار.