ثقافةصحيفة البعث

توزيع جوائز مهرجان الأدباء الشباب في اللاذقية 

اللاذقية – مروان حويجة

جاء مهرجان الأدباء الشباب تتويجاً للأنشطة الأدبية الشبابية التي تلقى الاهتمام من فرع اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية من خلال ما يفرده من مساحات ومحطات لاستقطاب وتنمية ودعم الأدباء الشباب وهذا ما تجلّى في غنى وتميّز المهرجان بدورته الأربعين والتي جسّدت، وفق ما أكّده لـ “البعث” الدكتور محمد إسماعيل بصل رئيس فرع الاتحاد – التوجّه لتشجيع الشباب وإطلاق العنان لطاقاتهم الإبداعية”.

وأوضح د. بصل أنّه في إطار هذا التوجّه جاءت الأمسية الأدبية التي شارك فيها الشباب الفائزون في مسابقة الأدباء الشباب في دورتها الأربعين، وقد وزّعنا لهم شهادات تقدير ومكافأة مالية، وكانت سعادتنا كبيرة بتقديمهم ومشاركتهم فرحتهم بالوقوف أمام الجمهور وقراءة النصوص الإبداعية التي فازوا بها، ومن دون أية مجاملات كانت نصوصهم غنية ومهمة من حيث المحتوى الفكري، ومن حيث الأداء الفني، ونحن دائما سنكون معهم لنشد على أياديهم و نحفزهم على الإبداع.

وكان  الفرع أعلن  أسماء  الفائزين في الشعر والقصّة وأقام لهم فعالية تكريمية في دار الأسد للثقافة حيث منحت لجنة التحكيم في فئة القصة القصيرة المركز الأول لقصّة (ذاكرة رصيف) لمصطفى شقرة، كما حظيت ثلاث قصص لثلاثة أدباء بالمركز الثاني وهي (إطار صورة) لروزيت مسعودي، و(زهرة برية) لملاذ محمد، ز(حين قبلتني الشمس) لدعاء عمار ، ومنح المركز الثالث أيضاً مثالثة لكل من دانيا الدعيجي عن قصتها (شجرة الحب)، وتيماء خوجة عن (إشعار)، وأماني عثمان عن (غصة فرح).

وفي مجال الشعر حجبت لجنة التحكيم الجائزة الأولى لعدم وجود مادة تستحقها، فيما منحت الجائزة الثانية مناصفة بين قصيدتي (وله) لمرح صالح، و(بدر الهدى) لأحمد مصطفى زوزو، والجائزة الثالثة لقصيدة (على أفق الجمال) لعلي شاليش.