البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

وزير الزراعة يبحث مع مدير ال”فاو” التعاون وتعزيز دور المنظمة في سورية

في ختام أعمال المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بدروته 43، التقى وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا اليوم مع مدير عام المنظمة، شو دونيو، وبحث معه أوجه التعاون ودور المنظمة في سورية، وهنأه على إعادة انتخابه لولاية ثانية، مثمناً جهوده خلال الولاية الأولى.

واستعرض الوزير واقع الزراعة في سورية وحالة الأمن الغذائي والصعوبات التي يواجهها القطاع، مؤكداً على ضرورة توسيع نشاطات المنظمة خلال المرحلة المقبلة بما يعزز حالة الأمن الغذائي، والمساهمة في دعم تنفيذ برامج استراتيجية تطوير القطاع الزراعي 2030، وتنفيذ المبادرات التي أطلقتها المنظمة، والمشاركة في وضع خططها وبرامجها القطرية.

وشدّد على أهمية مساهمة منظمة الفاو بعودة كل المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية لاستئناف نشاطاتها في سورية.

من جانبه أعرب المدير العام عن استعداده لتقديم الدعم لسورية وثقته بقدرة سورية شعباً وقيادةً على تجاوز الأزمة واستعادة وضعها كما كان قبل الحرب، ووجه طواقم المنظمة الفنية للتعاون مع سورية في قطاعات الزراعة والغابات والمراعي والثروة الحيوانية والمياه، كما طلب من المدير الإقليمي للمنظمة توفير فنيين رفيعي المستوى لتطوير العمل في سورية.

وفي ختام اللقاء وجه وزير الزراعة دعوة لمدير عام المنظمة لزيارة سورية للاطلاع عن كثب على ما خلفه الإرهاب من تدمير للبنى التحتية الزراعية، واستمرار العمل في القطاع الزراعي رغم الظروف الصعبة والتحديات التي واجهته نتيجة الحرب والحصار المستمر.

حضر اللقاء المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى وكالات الأمم المتحدة في روما السفير أيمن رعد، ومعاون وزير الزراعة الدكتور فايز المقداد، ومن جانب المنظمة المدير الإقليمي لمكتب الفاو في القاهرة عبد الحكيم الواعر.