البعث أونلاينصحيفة البعثمحافظات

اطلاق مبادره قطرة ماء بالحسكة

الحسكة – اسماعيل مطر      

اطلقت محافظة الحسكة مبادرة قطرة ماء لتأمين مياه الشرب للأهالي ضمن مركز مدينة الحسكة جراء الانقطاع المتعمد من قبل الاحتلال التركي ومرتزقة.

وأكد السيد حسن الشمهود نائب المحافظ بأن هذه المبادرة تأتي في ظل العطش الشديد الذي تمر به المحافظة نتيجة انقطاع مياه الشرب عن قراية مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المحيطة من خلال مبادرة مجتمعية لتأمين مياه الشرب لتخفيف معاناة المواطنين مشيرا إلى أن المبادرة تتضمن قافلة من الصهاريج الجوالة لتأمين احتياجات المواطنين ضمن أحياء مدينة الحسكة من مياه الشرب مضيفا بأن نوعية المياه نظيفة وآمنة وقد تم وضع مواد الكلور عند مداخل مركز المدينة من خلال فرق فنية تابعة لمؤسسة المياه وبالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري.

من جهته، لفت إبراهيم عواد خلف، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل، بأن هذه المبادرة سوف تتبعها مبادرات أخرى من قبل المجتمع الأهلي في المحافظة، وسوف تشمل جميع احياء المدينة.

المهندس محمود العكلة، مدير عام مؤسسة المياه، أكد أن الاحتلال التركي ومرتزقة يتعمدون قطع مياه الشرب عن الأهالي  ومنع الورش الفنية التابعة للمؤسسة من متابعة عملها وإجراء الصيانة اللازمة لها موضحاً أن المعاناة مستمرة مع الاحتلال التركي ومرتزقة منذ عدة سنوات وأنه لا بديل عن مياه علوك كونها المصدر الوحيد لتأمين مياه الشرب للأهالي ضمن مركز المدينة والريف الغربي لها.

وبين العكلة أن هناك إجراءات حكومية ضمن المحافظة من خلال تأمين 16محطة تحلية والتي تم توزيعها ضمن الحدائق والأماكن العامة ضمن المدينة والتي تقوم بتخفيف معاناة المواطنين من خلال تأمين احتياجهم  اليومي إضافة إلى تسيير عدد من الصهاريج.