رياضةصحيفة البعث

المنتخب الأولمبي يبدأ استعداده النهائي للتصفيات الآسيوية

ناصر النجار
من المتوقع أن يقيم المنتخب الأولمبي الكروي معسكراً خارجياً في السعودية بدعوة من الاتحاد السعودي، وسيستمر هذا المعسكر بحدود العشرين يوماً يلعب خلاله منتخبنا مباراتين مع نظيره السعودي في إطار استعداد المنتخبين للتصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات التي ستبدأ في السادس من أيلول القادم.
وحسب الأخبار الواردة من اتحاد كرة القدم فإن الاتحاد لن يغير شيئاً بالمنتخب بعد أن جدد الثقة بالمدرب المصري تامر حسن ومساعده الوطني فراس معسعس، ولن يكون هناك أي تغيير جذري على المنتخب باستثناء دعوة بعض اللاعبين المغتربين الذين غابوا عن المشاركة مع المنتخب في الدورة العربية بالجزائر.
ويلعب منتخبنا في التصفيات بالمجموعة التي تضم الأردن وبروناي وعمان على ملعب البتراء بالأردن، حيث يقابل المنتخب العماني أولاً في السادس من أيلول ويلعب في التاسع من الشهر ذاته مع منتخب بروناي، ويختتم مبارياته في 12 من الشهر ذاته بلقاء الأردن.
وحسب نظام المسابقة فيتأهل المنتخبات أبطال المجموعات الإحدى عشرة إلى البطولة النهائية التي تستضيفها قطر وإضافة للأبطال يتأهل أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثاني في مجموعاتها، ويربح الثلاثة الأوائل بنهاية البطولة مقاعد التمثيل الآسيوي في أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع في الملحق الآسيوي.
منتخبنا في طريقه إلى الأردن أقام معسكراً لمدة أسبوع في لبنان لعب خلاله مع المنتخب اللبناني مرتين فخسر 2/3 وفاز 4/2 وفي بطولة غرب آسيا بالعراق خسر أمام فلسطين بهدف نظيف وأمام إيران بهدف لثلاثة، وفي الدورة العربية التي جرت في الجزائر تصدر مجموعته الثانية بعد تعادله مع شباب السعودية بهدف لمثله ومع منتخب فلسطين بلا أهداف وفاز على منتخب موريتانيا 4/2، كما تغلب على منتخب السودان بهدفين نظيفين في نصف النهائي، وفي المباراة النهائية تعادل مع منتخب شباب السعودية بهدف لمثله، وخسر أمامه بركلات الترجيح 5/4.
وعاب بعض المراقبين على منتخبنا تدعيمه بثلاثة لاعبين فوق الـ 23 سنة في البطولة العربية وكانوا يرون أن مشاركة أي لاعب آخر ضمن العمر المسموح به أفضل بغض النظر عن النتائج لأن بعض لاعبينا كانوا يحتاجون لمثل هذه المباريات لكسب الخبرة والصقل.