صحيفة البعثمحافظات

3.5 مليار اعتمادات مالية لتأهيل وإنشاء طرق بدرعا

درعا – دعاء الرفاعي

تواصل مديرية الخدمات الفنية إنجاز طرق خدمية حيوية في عدة مناطق من المحافظة تشكل صلة وصل بين مختلف المحاور. مدير الخدمات الفنية المهندس كمال برمو أوضح أن المديرية قامت بجملة من عمليات الصيانة والتعبيد والتوسيع للبنية الطرقية الحالية أن خطة الطرق تتوزع على كل أنحاء المحافظة، ومن بينها عدة أحياء من المدينة، لافتاً إلى أن الطرق المستهدفة يتم تحديدها بالتعاون مع مجالس المدن والبلدات وفق ضرورات تتعلق بتحسين حركة مرور الأشخاص والآليات.

وأشار برمو إلى أن الخطة الاستثمارية للمديرية لهذا العام تبلغ 96 كم، تم تنفيذ 40 كم ضمن الطرق الرئيسية عتمان_طريق طفس، الغرية الشرقية _الغربية، سحم _تسيل، السهوة _المسيفرة، مؤكداً أنه يتم التركيز على أعمال التأهيل أكثر من الإنشاء كون كافة الطرق في المحافظة بحاجة إلى الصيانة، إضافة إلى أن عدد المشاريع الإجمالية المتعاقد عليها يبلغ 41 مشروعا ما بين منفذ وقيد التأهيل.

وبين برمو أن المرحلة الحالية تتطلب تظافر جهود مختلف الفعاليات الخدمية للحاجة الماسة لصيانة الطرقات وترقيعها، حيث تولي مديرية الخدمات الفنية الأولوية لتعبيد وتأهيل الطرق داخل المدينة وفي الريف بسبب سوء بعض الطرقات والتي تعكس منظراً غير حضاري لبعض مناطق المدينة وتم لغاية هذا الوقت الانتهاء من نسبة جيدة بتعبيدها وتأهيلها.

وأوضح برمو أن الاعتمادات المرصودة لهذا العام لتأهيل الطرق تبلغ 3 مليار ليرة سورية، ولإنشاء الطرق بلغت 500 مليون ليرة، علماً أن الاعتمادات المالية غير كافية وذلك لتنفيذ الصيانة الدورية للطرق المحلية، كون طوال شبكة الطرق في المحافظة تبلغ 1832 كم.