البعث أونلاين

استنفارٌ كامل للسيطرة على حرائق ريف اللاذقية

اللاذقية – مراسل “البعث ميديا”

تواصل فرق منظومة الإطفاء في اللاذقية جهودها للسيطرة على النيران المندلعة في ريف المحافظة الشمالي، في المواقع الحراجية  بين مشقيتا والسرسكية،  وفي نطاق بلدة ربيعة، والتي نشبت في مناطق على تماس مع انتشار التنظيمات الإرهابية.
وأوضح محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال خلال متابعته الميدانية لعمليات الإنقاذ أنّ “جميع فرق منظومة الإطفاء تعمل على تطويق النيران، وتؤازرها مروحيات للجيش العربي السوري والقوات الروسية”.

ولفت إلى أنه تمّ توجيه كل المؤسسات والجهات العامة لدعم جهود الإطفاء، وتحريك الآليات التي تدعم هذه الجهود، منوهاً بالجهود المبذولة من قبل الأهالي في هذه المناطق.

وتابع: “تمّ التنسيق مع الجهات العامة والمؤسسات الأهلية لإخلاء الأهالي من أماكن اندلاع النيران، ونقلهم بشكل مؤقت إلى مركز إيواء، رغم عدم تأثر منازلهم”، موضحاً: إن مؤسسة العرين الإنسانية نقلت عدداً من الأهالي من عدة مزارع إلى مدينة اللاذقية مؤقتاً.
من جهته، أوضح م. باسم دوبا مدير الزراعة في اللاذقية أن سرعة الرياح ساهمت في انتشار الحرائق إلى جانب التضاريس الصعبة، مؤكداً أنه يتم العمل على تطويق النيران مع تركيز الجهود لإبعاد الخطر عن منازل المواطنين.
إلى ذلك، تنتشر فرق الاطفاء في مواقع متفرقة ضمن إجراءات لتنسيق الجهود بحضور عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة بديع كراوي ومدير الدفاع المدني وقائد فوج الإطفاء.