ثقافةصحيفة البعث

فرقة نادي دوحة الميماس الفنية تكرم روادها والطلبة المتفوقين

حمص-البعث

أحيت فرقة نادي دوحة الميماس العريقة أمسية فنية في رابطة الخريجين الجامعيين، تكريماً للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة من مدرسة الرابطة التي احتلت المرتبة الأولى على مستوى مدارس حمص العامة والخاصة في عدد المتفوقين الذين حصلوا على ٢٢٩ درجة وما فوق وبلغ عددهم  ٢٨طالباً وطالبة .

وتضمن برنامج الحفل تكريم عدد من الفنانين الذين تركوا بصمة في مسيرة النادي من خلال تقديم بعض ألحانهم  ومنهم هاني شموط، وسعيد السراج، ومحمد بري العواني، وبرهان الصباغ .

بدأت مع موشح “أهلاً بالناس مع نادي دوحة الميماس” ، ثم دور “منك يا هاجر دائي”، و”ضوى القمر علينا”، وتلا ذلك ابتهال ” اسق العطاش تكرماً” لحن محمد المنجبي الحلبي، وغناه الراحل صباح فخري الذي حضر في الأمسية من خلال وصلة قدود “هيمتني تيمتني، وجاني حبيبي أبو الحلقة، وقدك المياس، وبيني وبينك حار العوازل”.

كما أدى المطرب وجيه الحافظ  أغنية نجاة الصغيرة ” أما براوة” كلمات الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز ومن ألحان الموسيقار الراحلً محمد الموجي، وقدم المطرب محمد فارس بعد غياب طويل وصلة من أغاني العندليب الأسمر، منها “قولولو الحقيقة” كلمات مرسى جميل عزيز ألحان كمال الطويل، وأغنية “أي دمعة حزن لا” تلحين بليغ حمدي والكاتب محمد حمزة، وختم مع أغنية ” وحياة قلبي وأفراحه” تأليف فتحي قورة ألحان منير مراد، وأهداها لكل الطلاب المتفوقين.

نادي دوحة الميماس من أعرق الفرق الموسيقية والفنية في حمص تأسس عام ١٩٣٣ على يد مراد السباعي، وتناوب على إدارته كبار فناني حمص. يعتبر منارة للثقافة على مستوى الموسيقا والمسرح فاختص بالموشح والدور والقّد، وجال في المحافظات وبعض الدول العربية وأحيا الحفلات فيها، وقدم واحتضن أسماء بارزة في عالم الفن الأصيل أمثال نجيب زين الدين، وعبد الواحد الشاويش، وعبد الرحمن الزيات، وأمير البزق محمد عبد الكريم.