أخبارصحيفة البعث

“الاشتراكي الروماني”: التواجد الأمريكي على الأراضي السورية لنهب مواردها

بوخارست – سانا   

أكّد رئيس الحزب الاشتراكي الروماني كونستانتين روتارو أن التواجد الأمريكي غير الشرعي على الأراضي السورية هدفه الاستيلاء على الموارد الطبيعية لسورية، مشيراً إلى أن أمريكا تمارس اعتداءاتها على دول العالم الغنية بهذه الموارد ومن بينها رومانيا.

ونوه روتارو في حديث لمراسل “سانا” في بوخارست بصمود سورية شعباً وجيشاً وقيادة في سبيل الدفاع عن استقلال وسيادة ووحدة الأراضي السورية، لافتاً إلى المنجزات التي حققتها سورية والتي اطلع عليها خلال زيارته لها قبل 15 عاماً، ومشيراً إلى أنه يتطلّع لزيارتها مرة أخرى.

وأعرب عن تقديره الكبير للسوريين الذين يتصدّون للاعتداءات الأمريكية، ويقرّرون مستقبلهم بأنفسهم، مبيناً أن سورية بلد جميل ويضم أشياء كثيرة جداً يتمنى أي إنسان ذي نوايا مخلصة أن يتعرّف عليها.

ولفت روتارو إلى أن رومانيا دولة غنية بالموارد الطبيعية، ونتيجة لذلك أعلن إمبرياليو العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة حرباً إعلامية ضدّ الشعب الروماني عام 1989.

وحول رؤيته لتشكّل نظام عالمي جديد متعدّد الأقطاب، قال روتارو: إنه يجب أن تكون كل الدول مستقلة وذات سيادة، ويجب أن يكون كل شعب سيداً في بلده، وأن يقرّر مصيره بنفسه، أما العلاقات بين الدول فيجب أن تؤسس على مبادئ الاحترام والتعاون المتبادل الذي يحقق مصالح كل الدول.

يُذكر أن الحزب الاشتراكي الروماني هو عضو مؤسس لحزب اليسار الأوروبي، وله علاقات مع الأحزاب الاشتراكية والشيوعية في كثير من الدول.