أخبارصحيفة البعث

العراق.. القبض على 5 إرهابيين

بغداد – سانا   

ألقت القوات العراقية القبض على 5 إرهابيين، أحدهم من تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك في محافظتي نينوى شمال البلاد، والسليمانية شمال شرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن وكالة الاستخبارات الاتحادية قولها في بيان: إن مفارز الوكالة تمكّنت بناء على معلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على 4 مطلوبين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية، مشيرةً إلى أنه تمت إحالتهم للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات بحقهم.

من جهتها، قالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان: إن “جهاز المخابرات الوطني العراقي، وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الارهاب في محافظة السليمانية ألقوا القبض على أحد إرهابيي تنظيم “داعش” شارك في مجزرة سبايكر”.

وأقدم تنظيم “داعش” الإرهابي في حزيران عام 2014 على ارتكاب مجزرة، وقتل نحو 1700 من طلبة قاعدة سبايكر الجوية الواقعة شمال مدينة تكريت، بينما تمكنت أجهزة الأمن العراقية من اعتقال عدد كبير من منفذي المجزرة وإحالتهم إلى القضاء الذي حكم عليهم بالإعدام.

من جهةٍ أخرى، تحطمت مروحية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي شمال العراق، دون الإعلان عن وقوع ضحايا.

وقال مصدر أمني عراقي: إن مروحية تابعة “للتحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة واجهت مشكلة فنية أثناء طلعة تدريبية، وتحطمت في منطقة الكوير التي تبعد نحو 45 كم عن مركز مدينة أربيل شمال العراق، مضيفاً: إن طيارين كانا على متنها لم يصابا بأذى.