رياضةصحيفة البعث

دورة تحكيم وفحوصات أحزمة لقوة الرمي

بدأت معظم ألعاب القوة إقامة دورات وفحوص وترفيع لطلابها ومتدربيها بعد انتصاف العطلة الصيفية وانتهاء مرحلة المدارس، وتعدّ الدورات الدوريّة مهمّة جداً لتنشيط الألعاب وإبقاء اللاعبين بجاهزية تامة، وآخر الدورات المتّبعة اختتمها اتحاد الفنون القتالية برياضة قوة الرمي التي شملت دورة تدريب وتحكيم وفحوص أحزمة مركزية.
واستضافت الدورة محافظة حلب ضمن سياسة اتحاد اللعبة في تنشيط كل المحافظات من خلال توزيع نشاطاته على اللجان التنفيذية في المحافظات، وهو أمرٌ يُحسب له ويجب البناء على هذه التجربة الناجحة في باقي الاتحادات.

المدير التنفيذي للاتحاد أيمن بندقجي أوضح لـ”البعث” أن الدورة شهدت عدّة محاضرات تمحورت حول الإدارة والتنظيم والتعريف برياضة قوة الرمي، ونظام اللعب والأحزمة، وشرح قانون اللعبة، وطريقة الحصول على النقاط، والعقوبات والسقوط والإخضاع والمهارات واللكم والركل، وإشارات الحكام وعمل المدرّب ومهامه والمسموح والممنوع، إضافةً إلى محاضرات عملية في التدريب والتحكيم.

وكشف بندقجي أن الاتحاد يبذل كلّ جهده ضمن الإمكانات المتاحة من أجل نشر ألعابه وتطويرها من خلال زيادة النشاطات والتركيز على القواعد حتى يصل إلى وقت يستطيع فيه الاعتماد على المواهب المستقطبة لتمثيل منتخبنا في البطولات الكبرى.

وعلى هامش الدورة عُقد اجتماع بهدف تطوير واقع اللعبة وبحث سبل تطوير ألعاب الفنون القتالية في محافظة حلب، والدعم الممكن تقديمه للجنة الفنية لمساعدتها على دعم رياضات الفنون القتالية.
سامر الخيّر