رياضةصحيفة البعث

مشاركة إندونيسية لمنتخب السلة قبل التصفيات الأولمبية

يواصلُ منتخبنا الوطني للرجال لكرة السلة تحضيراته استعداداً لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي تستضيفها صالة الفيحاء بدمشق في الفترة من 12 إلى 20 آب القادم.

منتخبنا أنهى معسكره الداخلي الذي أُقيم في دمشق ومن المقرّر مغادرته اليوم دمشق متوجهاً إلى إندونيسيا لإقامة معسكر خارجي، حيث سيشارك في بطولة ودية بمشاركة منتخب إندونيسيا A ومنتخب إندونيسيا B ومنتخب الإمارات وتنطلق يوم الأربعاء القادم.

الكادر التدريبي للمنتخب أعلن عن القائمة النهائية التي ستشارك بالبطولة، حيث تمّ انتقاء اثني عشر لاعباً مع نهاية المعسكر الداخلي الذي اختُتم مساء أمس، واللاعبون هم: إسحق عبيد– آندريه فارس– الياس عازرية– مجد عربشة– عمر إدلبي– نديم عيسى– إيميليانو باسابي– ديڤيد هرمز– عمر شيخ علي– هاني دريبي– عبد الوهاب الحموي– براندون بيترسون– ولاعب سوري محترف في الأرجنتين سيتمّ الكشف لاحقاً عن هويته.

المشاركة في الدورة تأتي في توقيت مهمّ، خاصة وأن اللاعبين المغتربين وهم ديفيد هرمز وآندريه وإيميليانو باسابي بحاجة للعب مع بقية اللاعبين المحليين للوصول للانسجام مع بعضهم البعض.

العقبة الوحيدة التي أثرت على استعدادات المنتخب تمثّلت بعدم التدريب بالصالة الرئيسية لمدينة الفيحاء التي دخلت مرحلة الصيانة منذ أن انتهى الدوري من أجل أن تكون لائقة لاستضافة التصفيات، علماً أن التحضيرات بدأت مع المدرّب الوطني عبود شكور واستمرت لمدة أسبوع ومن ثم انضم المدرّب الإسباني خافيير خواريز للمنتخب، على أمل أن تكون المشاركة في بطولة إندونيسيا فرصة للمدرّب للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين واختيار اللاعب الأفضل لتمثيل المنتخب في التصفيات القادمة.

يُشار إلى أن منتخبنا الوطني سيفتتح مبارياته في بطولة إندونيسيا يوم الأربعاء القادم بلقاء منتخب إندونيسيا الأول، ثم يلتقي يوم الجمعة منتخب إندونيسيا الثاني، ويختتم لقاءاته يوم السبت القادم بلقاء منتخب الإمارات العربية المتحدة.

أما مبارياته في التصفيات فسيلعب أولى المباريات يوم 13 الشهر المقبل، حيث يلتقي كازاخستان ثم يواجه السعودية في اليوم التالي، ويختتم مباريات الدور الأول بمواجهة إندونيسيا في 16 آب.

عماد درويش