الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“قلوب صغيرة لوطن كبير” احتفالية درعا بيوم الطفل العالمي

درعا- دعاء الرفاعي

عروض وفقرات فنية إضافة لورشة عمل تتضمّن مشغولات يدوية ورسماً وتدوير مواد، وفقرات أدبية تفاعلية تضمنتها احتفالية يوم الطفل العالمي في الفعالية التي نظمتها مديرية الثقافة بدرعا_ مديرية ثقافة الطفل بمناسبة يوم الطفل العالمي الحادي والعشرين بعنوان “ قلوب صغيرة لوطن كبير”.

وتضمنت الاحتفالية على مدرج ثقافي درعا لوحة رقص تعبيري موسيقية راقصة بعنوان “فرح الطفولة” قدمها مجموعة من الأطفال، وفقرة اسكتش مسرحي بعنوان “البسطجي” قدمها مجموعة من اليافعين، إضافة إلى لوحة فنية وطنية راقصة بعنوان “شوفو بلدي”، وفقرة فصاحة وخطابة ضمن مناظرة شعرية بمشاركة عدد من الأطفال، وفقرة فنية تراثية بعنوان “صوت الحداء” وفقرة مسرحية فلكلور شعبي، و معرضاً فنياً تضمن رسوم وأشغال الأطفال اليافعين.

وأشار مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح أن اهتمام وزارة الثقافة بالطفل ومساعيها لتنمية مواهبه وصقل مهاراته هي من أولويات المشروع الثقافي الوطني الذي أطلقته الوزارة، حيث وفرت الوزارة كل مقومات رعاية الطفل من خلال الندوات والدورات المتنوعة والأنشطة المختلفة لأن الأطفال هم نواة المجتمع ورجال المستبقل.

وبين الفلاح أن برنامح الاحتفالية بدرعا هذا العام يتضمن حفل افتتاح ألقيت خلاله عدة كلمات وبعدها تم تقديم نتاج عمل الأطفال واليافعين بمشاركة فرق محترفة .

وأشار المشاركون في كلماتهم أن الدولة السورية وضعت إستراتيجية كاملة لتنمية مهارات الطفل وكان من أهم بنودها برنامج تكوين ثقافة الطفل الذي يندرج تحته عدة مشاريع ويتم عرض نتاج هذه المشاريع بكل احتفالية تنظمها مديرية ثقافة الطفل، لافتين إلى أن الأطفال هم قادة المستقبل وهم من سيحدث التغيير الإيجابي في مناحي الحياة، ويجب إعدادهم من خلال الأنشطة التي تقدم لهم مثل ورشات العمل المتنوعة في الدعم النفسي والمسرح والموسيقا والرسم لتأتي مكملاً لما تقوم به المدرسة للوصول إلى أفضل النتائج.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الاحتفالية ستنتقل إلى مدينة الصنمين وتتضمن معارض فنية وورشات عمل للتشجيع على القراءة والمطالعة بعنوان “قصتي.. كتابي الأجمل”، إضافة إلى مشاركات أدبية.