أخبارصحيفة البعث

كييف: اندلاع حرائق في منشآت للبنية التحتية الصناعية وموانئ في أوديسا

كييف – وكالات

أعلن الجيش الأوكراني عن اندلاع حرائق في منشآت للبنية التحتية الصناعية وموانئ في جنوب أوديسا، بعد تعرّضها لهجمات بمسيّرات الليلة الماضية.

وقالت القيادة الجنوبية الأوكرانية في بيان لها عبر “فيسبوك” صباح الأربعاء: “وقع هجوم ليلي بالطائرات المسيّرة استهدف جنوب مقاطعة أوديسا.. ونتيجة للهجوم اندلعت حرائق في منشآت صناعية وموانئ، وتضرّرت صومعة للحبوب”.

وذكر البيان أن الدفاعات الجوية في المنطقة عملت على مدار 3 ساعات دون انقطاع.

وأكّد حاكم مقاطعة أوديسا أوليغ كيبر اندلاع حرائق في منشآت الميناء والبنية التحتية الصناعية للمنطقة، نتيجة هجوم بمسيّرات، مضيفاً: لم ترِدْ أنباء عن سقوط ضحايا.

وفي وقت سابق تحدّثت تقارير عن وقوع انفجارات واندلاع حريق بمخزن للنفط وتشغيل الدفاعات الجوية ليلاً في مدينة إزمائيل (جنوب مقاطعة أوديسا) وهي ميناء رئيسي على نهر الدانوب.

إلى ذلك، أظهرت الخريطة الإلكترونية لوزارة التحوّل الرقمي الأوكرانية سماع دوي صافرات الإنذار من غارات جوية، اليوم الأربعاء، في جميع أنحاء أوكرانيا.

وبدأت صافرات الإنذار تُسمع في الساعة 07:12 تقريباً من صباح اليوم الأربعاء في مقاطعة كيروفوغراد. وفي الساعة 07:28 بدأت صافرات الإنذار تدوّي في العاصمة كييف، وبعد عدة دقائق في سائر المناطق الأوكرانية.

وقد أفادت وسائل إعلام أوكرانية بسماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية، وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرغي بوبكو: إن منظومات الدفاع الجوي تعمل في مدينة ومقاطعة كييف.

وقال بوبكو على “تليغرام”: “الدفاع الجوي يعمل في العاصمة والمقاطعة”.

وأفادت قناة “سوسبيلني” الأوكرانية بدوي انفجارات في كييف.

وفي وقت سابق، أظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صافرات الإنذار في مدينة كييف ومقاطعات كييف وتشيرنيغوف وسومي وبولتافا وتشيركاسي وجيتومير وفينيتسا وأوديسا، محذّرة من ضربات جوية روسية.

يُشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 تشرين الأول الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تحمّل السلطات الروسية الاستخبارات الأوكرانية مسؤولية عنه.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة، والصناعة الدفاعية، ومنشآت الاتصال والقيادة العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا.