البعث أونلاين

مظاهرات احتجاجية بريف الحسكة الشرقي ضد ميليشيا (قسد) الانفصالية وممارساتها الإجرامية

خرجت مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في ناحية الهول بالريف الشرقي لمدينة الحسكة، تنديدا بممارسات هذه الميليشيا الإجرامية ضد الأهالي واستمرارها بملاحقة واختطاف أبنائهم لزجهم في القتال ضمن صفوفها.

وذكرت مصادر محلية في الريف الشرقي أن الأهالي في قرية الحمر التابعة لناحية الهول قطعوا طريق الحسكة الهول بالإطارات المشتعلة، تنديداً بممارسات الميليشيا الإجرامية بحقهم، ولا سيما مواصلتها اختطاف الشبان وسرقة المحاصيل الزراعية وممتلكات الأهالي، وكان آخرها قيام مسلحي الميليشيا بالسطو على العشرات من أسطوانات الغاز.

وتتسع رقعة الرفض الشعبي لميليشيا “قسد” الانفصالية من قبل الأهالي في المناطق التي تسيطر عليها مع قوات الاحتلال الأمريكي، إذ شهدت هذه المناطق احتجاجات متواصلة رفضا لوجودها وانتهاكاتها المستمرة بحقهم.

وتقوم قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة بشكل غير شرعي في الجزيرة السورية بالتشارك مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها بنهب الثروات الوطنية والمحاصيل الاستراتيجية كالنفط ومحصولي القمح والشعير لحرمان الشعب السوري منها من جهة، والتضييق على الأهالي من جهة ثانية من خلال إجبارهم على دفع أبنائهم للانضمام إلى صفوف الميليشيا الانفصالية، في إطار سياسة الاحتلال الممنهجة لإطالة أمد الحرب في سورية.