البعث أونلاين

استعراض المشاريع الاستثمارية لمؤسسة “تكرير النفط”

عقد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اجتماعاً اليوم في إطار متابعة تنفيذ الخطة السنوية لغاية النصف الأول من العام الجاري للمؤسسة العامة لتكرير النفط وتوزيع المشتقات النفطية والشركات التابعة لها، وذلك في مقر شركة مصفاة بانياس.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تدعم كل المشاريع التطويرية التي تهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية ورفع كفاءة العاملين لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة.

ودعا قدور إلى الإسراع بأتمتة المستودعات النفطية لشركة محروقات وربط هذه المستودعات مع مركز تحكم ومراقبة مركزي لنقل المعلومات ومراقبة حركة المواد البترولية ومشروع تركيب منظومات مؤتمتة لضبط حركة المشتقات النفطية أثناء عملية النقل بالصهاريج من المستودعات إلى مقاصدها وربطها بنظام تحكم ومراقبة مركزية.

وتم خلال الاجتماع استعراض أهم المشاريع الاستثمارية في المؤسسة، حيث تم الانتهاء من إنشاء خط تصنيع الشحوم الصناعية في مصفاة حمص، وجاري العمل في مشروع إنشاء منظومة قياس مستوى خزانات الغاز فيها، وفي مصفاة بانياس يجري العمل على تجهيز مستودع لتخزين مادة ملح كلور الصوديوم وتوريد محركات كهربائية وأجهزة قياس سماكات المعادن.

وتم خلال الاجتماع عرض أهم المشاريع الاستثمارية لشركة محروقات وهي إنشاء محطات لتعبئة الوقود في المحافظات، وتأمين محطات تعبئة وقود متنقلة، وأتمتة الأعمال الإدارية والمحاسبية، وإعادة تأهيل مستودعات المشتقات النفطية في عدرا، وتأهيل معمل وحدة تعبئة غاز عدرا، وإصلاح الخزانات.