البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

السيدة الأولى تزور معمل الألبسة في مجمع المثنى بريف طرطوس: “معظم الأشياء في الحياة تولد صغيرة ثم تكبر ما عدا الطموح يبدأ كبيراً”

طرطوس – سانا   

زارت السيدة الأولى أسماء الأسد معمل الألبسة ضمن مجمع المثنّى الإنتاجي بريف طرطوس، الذي انطلق من مشغل صغير بمجموعة قليلة من العاملين والعاملات، ليصبح اليوم مجمَّعاً إنتاجياً كبيراً يضمّ المئات مم~ن امتلكوا المهنة والمهارة، ممزوجة بشغف العمل والإنتاج، فأصبحوا منتجين بحقّ، وأصبح هذا المجمَّع مثالاً عن أن الرؤية والإرادة هي التي تصنع الإمكانيات وليس العكس.

وقالت السيدة الأولى: إن “معظم الأشياء في الحياة تولد صغيرة ثم تكبر.. الإنسان، المبادرة، الفكرة، حتى المشروع، ما عدا الطموح، يبدأ كبيراً، ويستمرّ كبيراً، لأن أساسه رؤية وإرادة قوية”.

وأضافت السيدة الأولى: صحيح أننا نعيش اليوم معاناة، وهذه المعاناة تأخذنا بأحد اتجاهين، إما باتجاه الاستسلام واليأس، وإما نحو المواجهة والتحدّي، وأنتم في هذا العمل الإنتاجي اخترتم الاحتمال الثاني.

وأوضحت السيدة أسماء الأسد أن الحاجة هي التي تدفع الإنسان للعمل، ولكن الحالة الوطنية هي التي تجعله يعمل بشغف وإخلاص ضمن فريق، وتكوّن لديه الدافع ليطوّر نفسه ويساهم بتطوير مجتمعه.