رياضةصحيفة البعث

استضافة لائقة لبطولة سيد الكون.. وبطاقات احترافية للمميزين

تُختتم اليوم منافسات بطولة سيد الكون 2023 التي ينظمها اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية بمشاركة نحو 200 لاعب يمثلون منتخبات فلسطين والأردن والعراق ومصر إلى جانب منتخبنا الوطني.

البطولة التي انطلقت أمس الأول ويستضيفها مجمع صحارى السياحي في ريف دمشق، شهدت مستويات مميزة في اختصاصات الفيزيك والكلاسكيك فيزيك والبدي بيلدنغ وفئة الشباب والماسترز إضافة لتحدي اللياقة البدنية.

رئيسُ اتحاد اللعبة منار هيكل أكد لـ”البعث” أن إقامة هذا الحدث الدولي بضيافة سورية كانت أمراً يسعى إليه الاتحاد بكل قوة لعدة أسباب، أهمها إثبات قدرة الكوادر الوطنية على تنظيم أكبر البطولات واستعادة بناء الأجسام السورية لمكانتها على الخارطة العالمية كمستضيفة للبطولات، مشيراً إلى أن الجهود كانت كبيرة لتوفير كافة المستلزمات لتكون البطولة ناجحة في كل جوانبها.

وأوضح هيكل أن حجم المشاركة كان يتوقع أن يكون أكبر بكثير، لكن الاعتذارات المفاجئة لمنتخبات نيجيريا وإيران وهولندا أدت لتقلص عدد المشاركين، لكن ذلك لم يؤثر على المستوى العام الذي كان جيداً بشهادة خبراء اللعبة، مبيناً أن لاعبي منتخبنا الوطني سيكونون في ختام البطولة قد حصدوا الكثير من الميداليات بعد رحلة التحضير القوية التي خاضوها.

ولفت هيكل إلى أن البطولة تقام تحت إشراف كامل من الاتحاد الدولي وبوجود رئيس لجنة الحكام من إسبانيا ومدير البطولة من بولندا، كما أن رئيس الاتحاد العربي والأفريقي لبناء الأجسام الدكتور عادل فهيم موجود لمتابعة البطولة، كاشفاً أن جوائز البطولة تشمل عشر بطاقات للاحتراف ستوزع للأبطال حسب الفئات والأوزان.

وحول وجود نيّة لاستضافة مزيد من البطولات القارية أو الدولية، شدّد هيكل على أن الأمر قيد الدراسة بالتعاون مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، حيث إن إقامة البطولات في سورية تمنح لاعبينا فرصة احتكاك كبيرة وتوفر عليهم الكثير من التكاليف، وهذا الأمر سينعكس إيجاباً على المستوى الفني للعبة ككل.

المحرر الرياضي