اقتصادصحيفة البعث

وزير الزراعة: الحكومة مستمرة بدعم المحاصيل الإستراتيجية

دمشق – البعث
أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا على استمرار الحكومة بدعم المحاصيل الاستراتيجية ومستلزمات الزراعة ضمن الامكانيات المتاحة و تأمينها ودعم السياسات والقرارت الناظمة للقطاع الخاص من خلال الاعفاءات الجمركية وتقديم القروض اللازمة لعمل الفلاحين وتفعيل دور الجمعيات والاتحادات الفلاحية والمجتمع المحلي.
واستعرض الوزير خلال ورشة عمل أقامتها جمعية العلوم الاقتصادية في مقرها اليوم بعنوان (السياسات الزراعية المطبقة في ضوء التغيرات الاقتصادية) واقع الزراعة الحالي وما قبل فترة الحرب الإرهابية على سورية.
وقدم الوزير مجموعة من الرؤى منها وضع دليل للتخطيط الإقليمي واستراتيجية القطاع الزراعي داعياً إلى إنشاء مكاتب للدراسات الزراعية واستراتيجيتها من الناحية الاقتصادية والبيئية وتأثيراتها على المدى الطويل، لافتاً إلى أهمية تدخل ذوي الصلة من مختلف الوزارات والقطاعات الخاصة لتقديم مقترحاتهم لمناقشتها واستعراض إمكانية تطبيقها على أرض الواقع للنهوض في هذا القطاع عن طريق إقامة جلسات حوارية مستمرة وورشات عمل تفاعلية لهذا الهدف.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل مع المنظمات الدولية مثل إيفاد وأكساد والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والفاو وغيرها من المنظمات للمساهمة في النهوض بالقطاع الزراعي وتطوير الثروة الحيوانية خلال المرحلة القادمة.