أخبارصحيفة البعث

احتفالية مركزية في السويداء بذكرى تأسيس “طلائع البعث”

السويداء – رفعت الديك   

أُقيمت في محافظة السويداء احتفالية مركزية بمناسبة الذكرى الـ48 لتأسيس منظمة طلائع البعث، وذلك بمشاركة فروعها بمختلف المحافظات، وحضور عضوا القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، الرفيق ياسر الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع، والرفيق الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، على مسرح قصر الثقافة بمدينة السويداء.

وأشار الرفيق الشوفي في كلمة خلال الاحتفالية إلى أن منظمة طلائع البعث التي تحتضن الطفولة كان لها الدور الأهم منذ تأسيسها في إعداد الجيل الذي يمثل الوطن المنتصر، بفضل صمود أبنائه وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري وحكمة قيادته.

وفي تصريح خاص لـ”البعث” بين الرفيق الشوفي أن السويداء قلعة من قلاع الوطن تستقبل أبناء الوطن اليوم من كل أنحاء سورية للاحتفال بعيد منظمة الطلائع، ونرى هذه المنطقة تتألق وتسطع بعطائها في مختلف المجالات وتهيّئ الكوادر في مختلف قطاعات الطفولة، وهذا كان بفضل نهج السيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب بأن تبقى المنظمة هي الراعي الرائد للطفولة في سورية.

بدوره، رئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي أشار في كلمته إلى الدور الفاعل للمنظمة في تأسيس ورعاية أجيال حملت القيم الوطنية، لافتاً إلى أهمية العمل التشاركي مع وزارة التربية لإنجاح فعاليات وأنشطة المنظمة بشكل عام.

وتابع في تصريح له: إن الاحتفال بعيد المنظمة اليوم في السويداء له أبعاد اجتماعية وسياسية ووطنية وتربوية، تؤكد أن سورية بكامل أراضيها آمنة، بهمة أبطال الجيش العربي السورية وتلاحم الشعب.

من ناحيته، رئيس فرع المنظمة بالسويداء جلال زين الدين أوضح أن السويداء التي تستضيف هذا العرس الطفولي، ستبقى على العهد وفية للوطن، وستبقى المنظمة الحاضنة لأطفال الوطن والراعية لمواهبهم.

وعبّر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي يرسخ قيم المنظمة في نشر ثقافة المحبة والألفة بين أطفال الوطن، وتنمية مواهبهم.

وتخللت الاحتفالية مقطوعات موسيقية للأوركسترا الوطنية لطلائع البعث، وفقرات غنائية مع نجوم رواد الطلائع، وفقرات فنون شعبية وفلكلورية من تراثها الشعبي، إضافة إلى فقرات رياضية من الباليه والرقص التعبيري.

حضر الاحتفالية محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك، وأمين الفرع الرفيق فوزات شقير، ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني، ونقيب المعلمين وحيد الزعل، وفعاليات رسمية وتربوية.