أخبارصحيفة البعث

جرحى فلسطينيون في اقتحام الاحتلال لمناطق بالضفة

الأرض المحتلة – تقارير   

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ممارساته غير الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، واقتحاماته المتكرّرة لأراضيهم وبلداتهم، حيث أُصيب أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية، فيما اعتدى مستوطنون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس.

وفي السياق، ذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها بالضفة الغربية، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدّى إلى إصابة أربعة منهم بجروح.

وكان أُصيب عشرات الفلسطينيين مساء السبت الماضي إثر اعتداء قوات الاحتلال عليهم في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

بدورهم اعتدى عشرات المستوطنين الإسرائيليين فجر الأحد، على ممتلكات الفلسطينيين قرب المدخل الشمالي لبلدة حوارة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية تحت حماية من قوات الاحتلال، حيث اقتحموا المدخل الشمالي للبلدة واعتدوا على مركبات الفلسطينيين بالحجارة، ما أدّى إلى حدوث أضرار مادية في بعضها.

وكان قد أُصيب عشرات الفلسطينيين مساء السبت، نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليهم في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

سياسياً، أدانت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين وعناصرهم الإرهابية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، وأحدثها اقتحام حوارة.

وقالت الخارجية في بيان: إن الدعوات التي يطلقها المستوطنون على وسائل التواصل الاجتماعي لمحو حوارة، تحريض مباشر وعلني لارتكاب مجازر إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، مؤكّدةً أن انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وتنظيمات المستوطنين ضدّ الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم تثبت الكراهية والحقد والعنصرية، المتجذرة لدى سلطات الاحتلال. كما جددت القول: إن فشل المجتمع الدولي في وقف اعتداءات الاحتلال يشجعه على مواصلة انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.