Uncategorized

إحباط هجوم إرهابي بـ4 مسيّرات أوكرانية فوق موسكو وبريانسك

موسكو- وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة من قوات كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيّرة فجر اليوم على العاصمة موسكو ومقاطعة بريانسك.

ونقل موقع “RT” عن الوزارة قولها في بيان: “تم اكتشاف طائرتين مسيّرتين بوساطة أنظمة الدفاع الجوي وقمعتهما أنظمة الحرب الإلكترونية، ما تسبّب في تحطمهما فوق أراضي منطقة بريانسك، كما تم اكتشاف وتدمير طائرتين مسيّرتين أخريين بواسطة الدفاع الجوي فوق أراضي مقاطعة موسكو”.

من جانبه، أكّد عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيّرتين هجوميتين بالقرب من كراسنوغورسك وتشاستسوف في مقاطعة موسكو، مشيراً إلى أن خدمات الطوارئ تعمل في مكان سقوطها.

وأفادت خدمات الطوارئ الروسية بتحطّم الزجاج في أحد المباني السكنية المتعدّدة الطوابق في كراسنوغورسك وتضرّر عدد من السيارات نتيجة الحادث.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة Su-30SM تابعة لأسطول البحر الأسود دمّرت الليل الماضي زورق استطلاع أوكرانيّاً اقترب من منصّات استخراج الغاز الروسية في البحر الأسود.

من جهة ثانية، أعلنت خدمة الطيران الروسية عن قيام مطاري شيريميتيفو ودوموديدوفو الدولية في موسكو باستئناف حركة استقبال ومغادرة الطائرات والرحلات الجوية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن خدمة الطيران قولها: “إن شيريميتيفو ودوموديدوفو وهما جزء من مركز موسكو الجوي بدأا في استقبال الرحلات بعد الإغلاق المؤقت”.

وأضاف المصدر: إن شيريميتيفو ودوموديدوفو يستقبلان مرة أخرى الرحلات الجوية التي كانت في حالة انتظار، بينما لا يزال مطار فنوكوفو مغلقاً.

ووفقاً للوحة النتائج الإلكترونية للمطارات تم نقل بعض الرحلات الجوية إلى مدن أخرى إحداها إلى مطار جوكوفسكي والعديد من الرحلات الجوية في الانتظار.