رياضةصحيفة البعث

إنجاز نوعي للتايكوندو في بطولة العالم وتتويج مميز

حقق منتخبنا الوطني للتايكواندو ميدالية برونزية في منافسات القتال الزوجي لبطولة العالم المقامة في الملعب الماسي لمدينة تشانشيون في كوريا الجنوبية مهد اللعبة، وجاءت الميدالية عبر اللاعبين محمد خير الله وأغيد عبد العال.
ويعدّ هذا الإنجاز جيداً جداً على اعتبار أنه جاء بعد التعديلات التي أقرّها الاتحاد الدولي للعبة على نظام البطولة ما عدّل كفّة الميزان مع باقي المنافسين وخاصة الأبطال الدوليين والعالميين والأولمبيين.
وكان المكتب التنفيذي لاتحاد اللعبة قد عقد اجتماعه الاستثنائي على هامش افتتاح مهرجان كانجوون الثقافي العالمي للتايكوندو في مدينة تشانشيون بحضور أعضاء المكتب التنفيذي بالإضافة إلى نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سير ميانغ نج.
ويقام في المدينة الكورية مهرجان ثقافي عالمي للتايكوندو ما بين الفترة 14 إلى 24 آب الجاري بمشاركة نحو 15000 رياضي ومسؤول وسائح من حوالي 60 دولة عبر أربعة أحداث رئيسة للاحتفال بأفضل ما في التايكوندو.
ويشمل المهرجان: بطولة الملعب الماسي، وألعاب التايكوندو الشاطئي، وبطولة العالم الأولى لفريق العروض، وتحدي الباراتايكوندو، وهذه هي المرة الثانية التي تقام فيها بطولة الملعب الماسي، بعد النسخة الافتتاحية العام الماضي، ويتنافس فيها اللاعبون داخل هيكل مثمن الأضلاع يسمح لهم باستخدام الحدود المرتفعة بطريقة لم تكن ممكنة من قبل.
سامر الخيّر