رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي الممتاز سبعة محترفين جدد.. فهل يتكرر سيناريو الموسم الماضي؟

ناصر النجار
أعلنت ستة أندية عن تعاقدها مع سبعة لاعبين محترفين لدعم صفوفها في الموسم الكروي الممتاز، وجاءت حاجة التعاقد عند فريقي أهلي حلب والفتوة بسبب مشاركتهما في بطولة الاتحاد الآسيوي، فأهلي حلب تعاقد مع المهاجم النيجيري شيدوبيم شدراك ايزوغو، والتعاقد بالنسبة للأهلي مهمّ لأنه يعاني من ضعف التهديف في الأمام رغم تعاقده مع مهاجمين ثلاثة وهم: مؤنس أبو عمشة وأحمد الأحمد وعبد الله نجار، حتى الآن المهاجم النيجيري تحت التجربة ويحتاج إلى وقت أطول لمعرفة مدى نجاعة التعاقد معه.
بطل الدوري الفتوة تعاقد مع المهاجم ماركوس جوزيف من ترينيداد توباغو والتزم بالتمرين في الأسبوع الماضي ولم يظهر بعد في أي لقاء وديّ، قيل عن هذا المهاجم إنه هداف ولعب سابقاً مع محمدان الهندي وحقق معه بطولات كثيرة وسجل أهدافاً عديدة.
تشرين تعاقد مع لاعبين أولهما المهاجم كودا مبايا من مالاوي وقد ظهر بشكل جيد ونال رضا النادي والمتابعين وحقق لقب هداف دورة الوفاء والولاء بأربعة أهداف وهو ورقة رابحة للبحارة، المحترف الآخر كلود ايكيه من الكاميرون لم ينسجم مع الفريق حتى الآن ولم ينل كامل الرضا وقد يتمّ صرفه.
الكرامة وجد ضالته في المهاجم عبد اللطيف ناون من بوركينا فاسو، وهو يبلي بلاء حسناً، حيث تجلّت مشكلات الفريق في الموسم الماضي بغياب الهداف، فهل يكون ناون مفتاحاً جيداً في حلّ مشكلة العقم الهجومي؟.
الوحدة حافظ على مهاجمه الغاني محمد أنس الذي تعاقد معه في إياب الموسم الماضي ويعوّل عليه أبناء البرتقالي الكثير ليزيد من الفاعلية الهجومية بالفريق، آخر المحترفين وهو قيد التجريب الجزائري ياسين بن ساسي وقد انتظم بتدريبات فريق الساحل ولم تعلن عنه إدارة النادي حتى الآن بانتظار رأي الجهاز الفني.
تجربة اللاعبين المحترفين عادت إلى الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وكانت أغلب العقود فاشلة، وتمّ صرف أغلب المحترفين قبل الدوري أو في منتصف الذهاب باستثناء محترفي الاتحاد أوكيكي وأدجي وبابا سالا الذين أثبتوا وجودهم لكنهم لم يستمروا بسبب مشكلات مالية.