رياضةصحيفة البعث

أجسامنا تتألق في بطولة آسيا والحصيلة متنوعة

استطاع منتخبنا الوطني لبناء الأجسام تحقيق نتائج جيدة في بطولة آسيا السادسة والخمسين التي اختُتمت منافساتها مساء أمس في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة خمس عشرة دولة، حيث حقق لاعبونا ذهبيتين وثلاث فضيات وأربع برونزيات.

رئيسُ اتحاد اللعبة منار هيكل أشار لـ”البعث” إلى أن البطولة شهدت مستويات عالية بوجود نخبة من أبطال العالم من أقوى الدول في بناء الأجسام، مبيناً أن عدد المشاركين تجاوز 750 لاعباً في مختلف الفئات والأوزان والتخصّصات.

وكشف هيكل أن الدول المشاركة بلغت خمس عشرة في مقدمتها العراق وإيران والصين واليابان والتي تنافست على المراكز الأولى، موضحاً أن منتخبنا استقر في المركز الخامس في الترتيب العام وهو مركز جيد جداً قياساً بعدد البعثة والمستويات المتطورة للمنافسين.

ولفت هيكل إلى أن النجاح في البطولة القارية يعدّ امتداداً للتتويجات في بطولة غرب آسيا التي جرت في البحرين الأسبوع الماضي وحصد فيها منتخبنا مراكز متقدمة جعلته يحتلّ المركز الرابع.

يُذكر أن منتخبنا حقق في بطولة آسيا ذهبية عبر لاعبنا علي أديب حسن لفئة الشباب (فيزيك فوق 170سم)، وذهبية عبر محمد عكاري بفئة الشباب (كلاسيك فيزيك)، وفضية بطل الأبطال عبر اللاعب محمد عكاري، وفضية لحسين رومية بفئة الماسترز 50 سنة (كلاسيك فيزيك)، وفضية لعلاء النائب بفئة الماسترز (بودي بيلدنغ وزن 90 كغ)، وبرونزية لعلي يونس الحسن بفئة الماسترز (فيزيك)، وبرونزية لعلي أديب حسن بفئة (فيزيك 170سم) وبرونزية بطل الأبطال لعلي أديب حسن بفئة الشباب (كلاسيك فيزيك)، وبرونزية لعثمان العثمان بفئة (بودي بيلدنغ وزن 90 كغ).

المحرر الرياضي