رياضةصحيفة البعث

نتائج جيدة للمواي تاي عربياً.. واتحاد اللعبة يوضح!

استطاع منتخبنا في رياضة المواي تاي حصد خمس ميداليات برونزية في البطولة العربية للمواي تاي لفئتي الشباب والشابات، والتي استضافتها العاصمة الليبية طرابلس في الفترة ما بين 22 و28 آب الجاري، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة مثلوا 15 دولة هي سورية وليبيا والإمارات والمغرب والعراق وفلسطين والأردن والبحرين ومصر واليمن ولبنان والكويت وموريتانيا والجزائر وتونس.
وجاءت الميداليات عبر اللاعبين واللاعبات: سالي الراعي (وزن 51 كغ)، وحنين علي (وزن 57 كغ)، وراشيل بوفرود (وزن 45 كغ)، وطارق الوهيبي (وزن 60 كغ)، وعلي الخطيب (وزن 67 كغ).
رئيسُ اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي منار البزرة أكد لـ”البعث” أهمية المشاركة في مثل هذه البطولات لكسب الخبرة والاحتكاك، حيث امتازت البطولة بالمنافسة العالية وتقارب المستوى، ورغم ذلك كان الطموح تحقيق نتائج أفضل.
وأشار البزرة إلى وجود بعض الملاحظات التي يسعى اتحاد اللعبة إلى تداركها بالتعاون مع المكتب التنفيذي، أهمها عدم توفر معسكرات تحضيرية كافية لجميع الفئات، في ظلّ وجود مواهب قوية وواعدة في لعبتي المواي تاي والكيك بوكسينغ، لكن قلّة المعسكرات والتحضيرات القوية قبل أي مشاركة تنعكس بالضرورة على النتائج.
وأوضح البزرة أن مجلس الاتحاد لا يبخل في تقديم كلّ إمكاناته من أجل تطوير ألعابه ورفع مستوى لاعبيه، وستشهد المرحلة القادمة عودة النتائج المميزة للمواي تاي في المشاركات الخارجية.
سامر الخيّر