صحيفة البعثمحافظات

تأخر رسائل الغاز بسبب عطل في وحدة تعبئة حمص

حمص – نبال إبراهيم

وردت عدة شكاوى من أهالي محافظة حمص (مدينة وريفاً) إلى “البعث” تتحدث بمجملها عن تأخر وصول رسائل استلام مخصصاتهم من أسطوانات الغاز إلى ما يزيد عن 70 يوماً، وذلك بعد أن كانت مدة الرسالة لا تتعدى 50 إلى 60 يوماً خلال الآونة الأخيرة.

عضو المكتب التنفيذي المختص عمار داغستاني عزا تأخر وصول رسائل استلام أسطوانة الغاز إلى حدوث بعض الأعطال في وحدة تعبئة الغاز بمصفاة حمص، ما أثر على انخفاض كميات الإنتاج اليومية في الوحدة إلى 3 آلاف أسطوانة غاز فقط، موضحاً أنه تمّ الانتهاء من أعمال الصيانة وإصلاح الأعطال في وحدة تعبئة الغاز، وبالتالي تمّ العمل على إعادة زيادة كميات الإنتاج تدريجياً لتصل حالياً ما بين 9 إلى 10 آلاف أسطوانة غاز يومياً.

وأكد داغستاني أن المشكلة ستحلّ ويعود واقع توزيع الغاز إلى الوضع الطبيعي خلال 10 أيام، ليعاود بعدها وصول الرسائل للمستفيدين إلى حوالي 60 يوماً وتقليص مدتها شيئاً فشيئاً كما كانت عليه في السابق .

وحول عمليات إصلاح صمامات أسطوانات الغاز قال داغستاني: إن عملية صيانة واستبدال صمامات أسطوانات الغاز تتمّ بشكل يومي، بحيث يتمّ يومياً استبدال نحو 300 صمام، منوهاً بأنه تمّ استبدال نحو 27 ألف صمام غاز لأسطوانات كانت بحاجة لذلك حتى تاريخه.